-A +A
«عكاظ» (الدمام) okazdammam1@
اعتمدت بلدية الجبيل خطة سفلتة الأحياء لرفع كفاءة الطرق، أعطت الأولوية للأحياء المتضررة بسفلتة أجزاء كبيرة من الشوارع الرئيسية واستبدال أرصفتها.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة المهندس نايف الدويش أن المحافظة تشهد هذه الأيام نشاطا ملحوظا في أعمال السفلتة لعدد من الأحياء، مشيرا إلى انتهائهم من أعمال السفلتة لبعض الأحياء، بدءا من حي الجوهرة، بهدف تحسين مستوى الطريق وإزالة ما به من هبوطات وحفر وأجزاء غير مستوية وذلك ضمن الجهود التي تبذلها البلدية لإعادة سفلتة شوارع المدينة وتحسين مستواها ولا تزال أعمال السفلتة مستمرة في بعضها ضمن مشروع صيانة الشوارع.


وأشار إلى أن بلدية الجبيل نفذت خلال الفترة الماضية عددا من مشاريع الصيانة حسب الخطة العامة لصيانة الشوارع بالمحافظة وشملت تركيب الإشارات الضوئية الرقمية في ثلاث تقاطعات مهمة وسط المحافظة.

من جهة أخرى، نفذت بلدية محافظة قرية العليا خلال الأشهر الثلاثة الماضية إنارة لمخطط أحواش الأغنام وتوصيل التيار الكهربائي للمسلخ وتركيب أعمدة خماسية لإنارة سوق الشعير.

وأوضح رئيس البلدية المهندس نقاء أبو هليبة، أن البلدية انتهت من تركيب أعمدة خماسية تجميلية وإنارة طريق المدخل الشرقي للمدينة وإنارة الطريق المتفرع من الدوار الغربي المقابل لمشروع شركة المياه وإنارة أحد الشوارع الجانبية بالمدينة والمطل على الوقف الخيري لجمعية البر.