ضبط قات مخدر بجازان. (عكاظ)
ضبط قات مخدر بجازان. (عكاظ)
 كميات من الحشيش المخدر احبط تهريبها من قبل دوريات حرس الحدود
كميات من الحشيش المخدر احبط تهريبها من قبل دوريات حرس الحدود
 مهربون ضبطوا وهم يحملون أكياس المخدرات على ظهورهم. (عكاظ)
مهربون ضبطوا وهم يحملون أكياس المخدرات على ظهورهم. (عكاظ)
-A +A
عبدالمحسن الحارثي (الرياض) aalblbahdi@،أحمد الجبيلي (جازان)ahmed_ jubaily@
أحبطت فرق حرس الحدود في المنطقة الجنوبية محاولات تهريب 325.95 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر، ضبطت مع عدة أشخاص أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود البرية لمناطق جازان، نجران، وعسير, وذلك في الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وأوضح المتحدث باسم حرس الحدود العقيد البحري ركن ساهر بن محمد الحربي، بأن دوريات حرس الحدود تصدت بكل حزم وقوه لمحاولات التهريب ماأسفر عن القبض على خمسة أشخاص إثيوبيين وأربعة مواطنين، وثلاثة يمنيين تورطوا في عمليات التهريب.


وأضاف تم في حينه المباشرة في استكمال كافة الإجراءات الأمنية حيال الأشخاص والمضبوطات بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى.

من جهة ثانية، لقي مهربين من جنسية أفريقية مصرعهما في مواجهة مع دوريات المجاهدين بمنطقة جازان وذلك خلال محاولتهما تهريب 18 بلاطة من الحشيش المخدر في أحد المواقع الوعرة يسمى بـ «صدى جورو» بمحافظة الداير.

وأوضح المتحدث باسم فرع إدارة المجاهدين في مطقة جازان خالد بن عبدالله قزيز، نفذت دوريات الفرع حملات أمنية واسعة في العشرين يوما الماضية أسفرت عن القبض على ٣٧١ متسللا و٤٨ مخالفا لنظام الإقامة والعمل و٣٨ مهربا في قضايا مختلفة، بالإضافة إلى ضبط ١١٣ مركبة استُخدمت في عمليات التهريب.

وأشار إلى إحباط محاولات تهريب ٣٧٦٥٥ حزمة من القات المخدر و١٨٠ حبة كبتاجون عثرت بحوزة مهربين، فضلا عن ثلاث قطع سلاح مع مخزن و٢٦ طلقة حية متنوعة.

ولفت إلى مداهمة عدة مواقع تستخدم في تصنيع العرق المسكر عثر داخلها على ٢٧٠١ لتر من العرق المسكر، ومبالغ نقدية.