الأمير خالد الفيصل خلال الاجتماع. (واس)
الأمير خالد الفيصل خلال الاجتماع. (واس)






عدد من المحافظين ورؤساء المراكز خلال الاجتماع. (واس)
عدد من المحافظين ورؤساء المراكز خلال الاجتماع. (واس)
-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
شدد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في حديثه لمحافظي محافظات المنطقة ورؤساء المراكز المرتبطين بديوان الإمارة على أهمية تسهيل أمور الناس وإنجاز معاملاتهم ومقابلة الجمهور بلطف وابتسامة، ولاسيما أن الإمارة واجهة تمثل الدولة في المنطقة، وهي الجهة التي تستقبل المراجعين، وتساعدهم في حل مشكلاتهم وتحقيق مطالبهم.وأكد خلال الاجتماع الثاني معهم الذي عقد أخيرا في مقر الإمارة بجدة أهمية أن يباشر كل مسؤول صلاحياته الممنوحة له وفق الأنظمة وتسخيرها لتحقيق المصلحة العامة وقضاء حاجات الناس، داعيا إلى ضرورة تطوير آليات العمل وإشراك المواطن في الأمن والتنمية والاستفادة من التقنية في كل الأعمال.

وأوضح أن الإمارة والمحافظات التابعة لها هدفها الرئيسي خدمة المواطنين والمقيمين، وحل المشكلات التي تواجههم إلى جانب متابعة التنمية والمشاريع التي تسهم في نهضة المنطقة إنساناً ومكاناً.


وقال لدى ترؤسه أخيرا الاجتماع الثاني لمحافظي محافظات المنطقة ورؤساء المراكز المرتبطين بديوان الإمارة الذي عقد في مقر الإمارة بجدة «أشكركم على ما وصلت إليه إمارة المنطقة من مكانة إدارية متميزة وسمعة طيبة، وذلك لم يتأت - بعد توفيق الله - إلا بمجهود موظفي الإمارة الذين كان لهم الدور الأبرز في ما وصلت إليه إمارة المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها من مكانة متقدّمة ولله الحمد».

واستعرض الأمير خالد الفيصل خلال الاجتماع سبل تطوير العمل في المحافظات والمراكز التابعة لها بما يكفل تقديم أفضل الخدمات للمراجعين وتلمس حاجات المواطنين وحلّ مشكلاتهم.

ويأتي اجتماع أمير منطقة مكة المكرمة بالمحافظين، الذي تقرر عقده بشكل نصف سنوي٬ في إطار التواصل المباشر بين ديوان الإمارة والمحافظين، بجانب تطوير العلاقة بينهما، والاطلاع على تقارير التنمية في المحافظات بشكل دائم.