-A +A
نعيم تميم الحكيم (مكة المكرمة) naeemtamimalhak@
لم يمنع الازدحام الكبير الذي يشهده موسم الحج الفنان المصري كريم عبدالعزيز من اختلاطه بالناس ومبادلتهم الابتسامة والتقاط الصور معهم، إذ رصدته «عكاظ» وهو يشارك معجبيه الحديث ويلبي طلباتهم بالتقاط الصور التذكارية في المشاعر المقدسة.

ويؤدي كريم الفريضة للمرة الثانية لكن هذه المرة بمفرده، بعد أن حج قبل أربع سنوات بصحبة والدته وزوجته. وقال لـ«عكاظ»: «إن الشوق لمكة المكرمة والراحة التي وجدها فيها والرفقة الصالحة دفعته للعودة».


وأضاف عن موسم الحج: «ما رأيته مبهر، هناك قفزات وتقدم سريع في المشاريع التي تنفذ في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة وهو ما لمسته بنفسي».

ويضيف: «بعض الأصدقاء الذين سبقوني بالحج بسنوات ثم عادوا معي الآن «انخضوا» حين رأوا هذه المشاريع والقفزات الكبيرة التي جعلت الحج أكثر سهولة ويسرا وراحة».

واختارت الممثلة المصرية دنيا سمير غانم معايدة جمهورها عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة جديدة لها وهي تؤدي فريضة الحج، وكتبت قائلة: «كل سنة وأنتم طيبين، ربنا يتقبل مننا جميعا، أنا دعيتلكم كلكم زي ما بتدعولي»..

على الناحية الأخرى، كانت الممثلة ياسمين عبدالعزيز تبادل محبيها الابتسامات وترد تهانيهم لها بالحج، لكنها فضلت البقاء أكثر وقت في مخيمها وتجنب حرج طلبات التقاط الصور معها، حرصا على التفرغ الكامل لنسك الشعيرة التي تؤديها للمرة الثانية مع زوجها، بعد أن أدتها للمرة الأولى معه أيضا قبل ثلاث سنوات.

ورغم رفضها للظهور والتصوير مع أي من محبيها ومعجبيها رجالا ونساء ممن حجوا معها في المخيم نفسه أو من خارجه، إلا أنها استجابت لـ«عكاظ» بظهورها عبر «السناب شات»، مكتفية بتوجيه سلام بإشارة اليد والابتسامة لجمهورها من قلب مخيمها في مشعر منى، ومعايدتهم عبر «عكاظ»، مفضلة تأجيل الحديث عن الحج أو مشاريعها الفنية حتى تنتهي من أداء النسك بشكل كامل.