-A +A
ترجمة: ذكرى السلمي Zekraalsolami@
مع وصول البلدان حول العالم إلى أسبوعها الثالث والرابع من العزلة الذاتية، الجميع أصبح يبحث عن مصادر جديدة للترفيه خلال هذه الأوقات العصيبة، سواء كان ذلك يعني احتضان هوايات جديدة مثل الخبز أو الحياكة، أو ببساطة مشاهدة جديد الأفلام والمسلسلات..

وفي غمار هذا البحث عن طرق لتعزيز الإحساس بالانتماء للمجتمع ولمكافحة الخسائر النفسية، أعلنت عارضة الأزياء (ونجمة الغلاف Vogue) الحالية كايا جربر، خلال عطلة نهاية الأسبوع، أنها ستبدأ نادياً للكتاب على تطبيق Instagram، وذلك عبر فتح بث مباشر أمام معجبيها ومتابعيها.

ووقع اختيار عارضة الأزياء العالمية على كتاب (Normal People) الذي كتبته الروائية الأيرلندية سالي روني البالغة من العمر 29 عاما، حيث ترسم الرواية الحائزة على عدة جوائز الفروق الدقيقة للصداقة والرومانسية بين مراهقين أثناء انتقالهما من مدينتهما الأيرلندية الصغيرة للدراسة في جامعة في دبلن.

وأضافت جربر «في كل أسبوع سأقوم بنشر كتاب في حكايتي على تطبيق انستغرام، وفي الأسبوع التالي سأظهر في بث مباشر مع صديق أو كاتب أو ضيف حتى نتمكن جميعا من التحدث عن الكتاب»، وستجري أول محادثة يوم الجمعة الساعة 5 مساءً.