عناصر من الشرطة الروسية
عناصر من الشرطة الروسية
-A +A
«عكاظ»(موسكو، جدة)okaz-online@
كشفت مصادر أمنية في طاجيكستان أن محققين من روسيا وصلوا العاصمة دوشنبه، اليوم (الثلاثاء)، لاستجواب أسر أربعة متهمين بتنفيذ الهجوم الدامي على قاعة للحفلات الموسيقية قرب موسكو.

وأفادت المصادر بأن مسؤولي الأمن في الدولة الواقعة في آسيا الوسطى أحضروا الأسر من مناطق مختلفة في البلاد للتحقيق معهم.


وتحتجز السلطات الروسية 11 شخصاً على صلة بالهجوم الذي نفّذه مسلحون اقتحموا قاعة «كروكوس سيتي هول» وأطلقوا النار على الحاضرين ثم أضرموا النيران في المبنى، في اعتداء أوقع 139 قتيلاً على الأقل. ويتوقع مسؤولون أن ترتفع حصيلة القتلى، إذ يواصل عناصر الإنقاذ عمليات البحث في الموقع عن جثث ضحايا بينما ما زال 97 شخصاً في المستشفى.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مصدر أمني تركي، اليوم، قوله: إن اثنين من المشتبه بهم الأربعة الموقوفين وهما: شمس الدين فريدوني وراشاباليزود سعيد أكرامي كانا يتنقلان بحرية بين روسيا وتركيا لعدم وجود مذكرة توقيف بحقهما، وغادرا الأراضي التركية في 2 مارس على متن طائرة إلى روسيا.

فيما أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا أن السلطات قبضت على 147 شخصا للاشتباه في صلاتهم بتنظيم داعش في عمليات متزامنة في 30 إقليما.

وكتب في منشور على منصة إكس، أن المشتبه بهم كانوا ينشطون داخل تنظيم داعش وانخرطوا في صراع مسلح ضمن التنظيم وساعدوا في تمويله.

وطلبت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، (الثلاثاء)، من محكمة «باسماني» القبض على متهم ثامن في قضية الهجوم الإرهابي في كراسنوغورسك بضواحي موسكو.

وأوضح المكتب الصحافي لمحكمة «باسماني» لوكالة «تاس»، أن المحكمة تلقّت التماسا من لجنة التحقيق لاعتقال كاسيموف أليشير خاتاموفيتش، المشتبه بتورطه في الهجوم.