-A +A
«عكاظ» (جدة)

رعى البنك السعودي البريطاني (ساب) المنتدى البريطاني السعودي للطاقة المتجددة الذي نظمه مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك (SBJBC) يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 في العاصمة البريطانية لندن.

وجمع المنتدى مجموعة من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين من السعودية والمملكة المتحدة في سلسلة من الخطابات وحلقات النقاش التفاعلية حول فرص الاستثمار في برامج الطاقة النظيفة في البلدين.

وتركزت النقاشات حول الدور الحاسم للتمويل الأخضر في دعم انتقال الطاقة وفرص مشاركة القطاع الخاص والشراكات في تطوير التكنولوجيا النظيفة، وتعزيز التعاون المشترك لمستقبل أكثر استدامة.

وخلال جلسات النقاش الدائر في المنتدى قال الرئيس التنفيذي لـ«ساب» توني كريبس: «يسعدنا أن نكون جزءاً من هذا المنتدى المهم للغاية، لبحث فرص التعاون المتعددة للاسثمار في مجال الطاقة المتجددة بين المملكتين. ونفخر بدورنا الفعال كمؤسسة مالية عريقة في عملية التنمية المستدامة التي تقودها رؤية السعودية 2030».

وأضاف: «من جهتنا في البنك السعودي البريطاني نلتزم بشدة بمبادئ الاستدامة، بل إنها في صميم إستراتيجيتنا. وسنعمل كل ما بوسعنا لدعم وتشجيع المبادرات الخضراء لخلق مستقبل مستدام، وتحقيق الريادة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في السعودية والمنطقة ككل»، مشيراً إلى أهم مساهمات البنك في هذا المجال، ومنها على سبيل المثال أن «ساب» أول بنك يطلق منتج الودائع الخضراء، وهو أول بنك في المنطقة يقدم وديعة خضراء بالتعاون مع مجموعة HSBC. وقد شارك في تمويل مشروع البحر الأحمر، وهو أول تسهيل ائتماني أخضر مقوم بالريال السعودي. إضافة إلى مساهمته في مبادرة السعودية الخضراء. مشدداً على استعداد ساب لدعم أجندة رؤية السعودية ومسيرة التنمية المستدامة.

يذكر أن تنظيم هذا المنتدى جاء استناداً على نجاح منتدى الاستثمار المستدام المنعقد في يوليو 2021 في لندن، الأمر الذي يعكس الاهتمام المتزايد من قبل السعودية والمملكة المتحدة بالاستثمار في مجالات الطاقة النظيفة ومعالجة التغير المناخ وتحقيق أهداف الوصول إلى الحياد الصفري من الانبعاثات الكربونية.