-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
كشف رصد أجرته «عكاظ» أن هناك 7 شركات قريبة من قممها وقيعانها التاريخية؛ فهناك 3 شركات يفصلها عن تسجيل أعلى سعر في تاريخها أقل من 5% عن آخر إغلاق لها، وهي كل من شركات «أرامكو، مبكو، وصندوق بينان ريت»، فيما سجل سهم «تداول» أعلى سعر في تاريخه بنهاية تداولاته أمس (الإثنين).

فيما هناك 4 شركات تتداول بالقرب من أدنى سعر في تاريخها، ويفصلها أقل من 5% عن تسجيل قاعها التاريخي، وهي كل من شركات «بن داود، تنمية، أملاك، النايفات» وجميعها شركات لم يمضِ على إدراجها فترة طويلة.


وكان مؤشر سوق الأسهم الرئيسي «تاسي» قد أغلق مرتفعاً أمس (الإثنين) بنسبة 1.7% عند مستوى 12,907 نقطة، ويفصله عن مستويات 13 ألف نقطة نحو 93 نقطة فقط، وبلغت تداولات الأسهم أمس نحو 10 مليارات ريال.

وساهم في صعود المؤشر قطاع البنوك، الذي قاده بنك الراجحي «ثاني أعلى وزن في المؤشر» بنسبة 4%، ليتجاوز سعره مستوى 100 ريال، وأنهت أسهم «الأهلي السعودي» و«بنك الرياض» و«العربي الوطني» و«بنك البلاد» و«استثمار» تداولاتها على ارتفاع بنسب تراوح بين 2 – 5%، وصعد سهم السعودي الفرنسي بنسبة 7% عند مستوى 54.4 ريال، وتصدر سهما «صادرات» و«أمانة للتأمين» الارتفاعات بالنسبة القصوى.