-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أصدرت الهيئة العامة للإحصاء أخيراً، نتائج مؤشر الإنتاج الصناعي لشهر مارس 2022، وأظهرت نتائج النشرة ارتفاع مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 24.8% مقارنةً بالشهر المماثل من العام السابق مارس 2021.

جاء ذلك نتيجة للارتفاع في الأنشطة الفرعية الثلاثة على النحو التالي: التعدين واستغلال المحاجر، والصناعة التحويلية، وإمدادات الكهرباء والغاز.


ويتضح من خلال نتائج النشرة الشهرية للمؤشر ارتفاع الرقم القياسي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر لشهر مارس الماضي بنسبة 26.6 % مقارنةً بالشهر المماثل من العام السابق 2021، وارتفاع الرقم القياسي لنشاط الصناعة التحويلية لشهر مارس 2022 بنسبة 22 % مقارنةً بالشهر المماثل من العام السابق، في حين ارتفع نشاط إمدادات الكهرباء والغاز بنسبة 1.4% مقارنةً بشهر مارس 2021.

ووفقاً لنتائج النشرة، فقد ارتفع الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي مقارنة بالشهر السابق فبراير 2022 بنسبة 2% متأثراً بالارتفاع في نشاط التعدين واستغلال المحاجر الذي ظهر مرتفعاً بنسبة 0.7%، ونشاط الصناعة التحويلية الذي ظهر مرتفعاً بنسبة 6%، فيما ظهر نشاط إمدادات الكهرباء والغاز منخفضاً بنسبة 1.3%، ونظرًا لتدني وزن هذا النشاط في المؤشر لم يكن له تأثير كبير على الرقم القياسي للإنتاج الصناعي.