-A +A
«عكاظ» (الرياض)

أعلنت كل من شركة عِلم («علم» أو ش«الشركة») وشركة الرياض المالية، المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي (الطرح)، عن اكتمال عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات بنجاح، وأنه تم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح بـ (128) ريالا للسهم الواحد.

وأكدت الرياض المالية بأن اكتتاب شريحة الأفراد سينطلق يوم الخميس 3 فبراير 2022 لمدة 4 أيام وينتهي في يوم الأحد 6 فبراير 2022، عبر الجهات المستلمة وهي: بنك الرياض، البنك الأهلي السعودي، مصرف الراجحي، البنك العربي الوطني.

وتعقيبا على نجاح اكتتاب الفئات المشاركة صرح الرئيس التنفيذي لشركة علم، الدكتور عبد الرحمن الجضعي عن سعادته على نجاح مرحلة بناء سجل الأوامر، معربا أن هذا الإقبال يعكس ثقة المستثمرين في الشركة وفي سوق تقنية المعلومات والتحول الرقمي. وأوضح أن طرح أسهم «عِلم» للاكتتاب العام يحظى بأهمية خاصة بالنسبة للمستثمرين من فئتي الأفراد والمؤسسات، كما يعمل على تعزيز المكانة الريادية والمتانة المالية والتشغيلية لشركة «عِلم»، وتفعيل دورها في المساهمة في بناء اقتصاد قوي يمتلك مقومات المنافسة في واحدة من أهم الاقتصادات في العالم.

وأشاد الجضعي بإيجابية السوق السعودية، لافتا إلى أن آفاق الاكتتابات العامة في المملكة إيجابية وجاذبية في ظل استمرار صلابة ومتانة وقوة الاقتصاد السعودي الذي يعد الأكبر في الشرق الأوسط وما تحقق من نجاح متميز في التصدي لجائحة كورونا وتبعاتها التي أثرت بشدة على اقتصادات عالمية كثيرة. وأكد الجضعي أن عملية الاكتتاب جزء من التطور لشركة «عِلم» وخطوة مهمة في مسيرة نمو الشركة على المدى الطويل، خصوصا في ظل المؤشرات التي تشير إلى نمو تصاعدي في سوق تقنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محليا وعالميا.

يذكر أنّ «عِلم» المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تمتلك شركات تابعة في المملكة وعدداً من الاستثمارات الأخرى خارج المملكة، وتستهدف الشركة أربع مجالات رئيسية هي: الحلول التقنية، إسناد إجراءات الأعمال وإدارة العمليات التشغيلية، الاستشارات، وخدمات الموارد البشرية. وتقود «عِلم» سوق التحول الرقمي، بفضل خدماتها التخصصية وحلولها المتكاملة لـ 13 قطاعا حيويا رئيسيا هي: القطاع المالي والمصرفي، قطاع التجارة، قطاع العقار، قطاع الطاقة، قطاع المواصلات، قطاع الصحة، قطاع الأمن، قطاع البلديات، قطاع العمل والموارد البشرية، قطاع الحج، قطاع الدفاع، قطاع القضاء، والقطاع الصناعي.

ولمزيد من المعلومات وللاطلاع على نشرة الإصدار، يرجى زيارة موقع تداول الإلكتروني www.saudiexchange.sa، والموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية www.cma.org.sa والموقع الالكتروني لشركة علم www.elm.sa والموقع الالكتروني لشركة الرياض المالية، المستشار المالي، مدير الاكتتاب، مدير سجل اكتتاب المؤسسات، والمتعهد بالتغطية www.riyadcapital.com.