-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
تسابقت العديد من الشركات والمؤسسات في إعلان عروض مميزة؛ احتفالا باليوم الوطني الـ 91 للسعودية، عبر تقديمها عروضاً بإعادة الرصيد «كاش باك» وتقدم خصومات تصل قيمتها إلى 91 ريالاً وما يزيد عنها بمضاعفات المئة، أو خصومات بنسبة 91% على بعض المنتجات، مع بيع منتجات بقيمة 91 ريالاً.

وشملت العروض المقدمة معظم القطاعات، وتمحورت على قطاعات «الطيران، والفندقة، والأدوات الكهربائية، والمطاعم، ومغاسل السيارات، والأندية الرياضية، والخدمات الصحية والجمالية، وأجرة العمالة المنزلية، والأدوات المنزلية، والمعاهد، والألعاب».


التخفيضات المعلن عنها بدأ بعضها منذ أمس الأول (الثلاثاء)، وبعضها سيستمر أياماً عدة لاحقة.

وتفاعلت الشركات مع الرقم 91، إذ أعلنت بعضها أن مدة التخفيضات تستمر 91 ساعة، وأخرى أشارت إلى أن نسبة تخفيضاتها على منتجاتها تصل إلى 91%.

وتعليقاً على هذه العروض، أكد عبدالرحمن الأحمد أن هذه العروض يعتبرها البعض بمثابة موسم لشراء معظم الحاجيات التي يرغبون بها، خصوصاً أن بعض العروض تصل إلى نصف قيمتها ولا يمكن الحصول عليها في وقت آخر بالقيمة ذاتها، مؤكدين أن ذلك ينعكس على التاجر والمستهلك، بالتسويق لمنتجات التاجر، إضافة إلى شراء المستهلك للسلع التي يريدها بخصومات كبرى. وأكد معاذ الشميري أن هذه العروض، عادة ما ينشط معها بيع المستلزمات الخاصة باليوم الوطني، كالملابس التي تحمل شعار اليوم الوطني للعام الحالي، والقبعات، وكذلك ربطات اليد والبالونات.