-A +A
محمد الصبحي (الرياض) malsobhi18@
كشف محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان أنه تم بالفعل البدء في تشييد مشروع «نيوم»، مع البدء في وضع حجر الأساس لمشروع «ذا لاين» هذا العام، وفقا لما تم الإعلان عنه سابقا، جاء ذلك خلال سلسلة مؤسسة «مبادرة مستقبل الاستثمار».

وقال الرميان: «السعودية من أكثر البلدان كفاءة في ما يتعلق بالاستدامة والطاقة المتجددة، وصندوق الاستثمارات العامة يضع تنفيذ الاستدامة على سلم أولوياته، ليس لحماية البيئة فقط وإنما لتحسين أسلوب حياة الإنسان»، وأضاف: «(الصحة هي الثروة) نريد أن ننمي الاستدامة الآتية من الألواح والطاقة الشمسية والأنواع المختلفة التي لها تأثير أقل في البيئة، ونريد أن نفكر في الأجيال المستقبلية، والصحة هي الثراء وهذا جزء من مهمتنا من المنبر الافتراضي اليوم الذي نحن فيه».


وأشار إلى أن الشراكات المستقبلية ستبنى على أساس تنفيذ أهداف الاستدامة والتعاون مع مبادرات مماثلة لمبادرة السعودية الخضراء.

‏وحول العودة التدريجية للعمل، بيّن الرميان أنه في أرامكو وصندوق الاستثمارات العامة تمت المبادرة تدريجياً بعودة 25% من الموظفين، ثم 50%، واليوم 100%، ‏لافتا إلى أن المملكة كانت سبّاقة عن الدول الأخرى في التعامل مع الوباء وتلقيح 70% من سكان المملكة، والموظفون يعملون بنسبة 100% من المكاتب.

من جهته، أوضح رئيس كارولايل قروب ديفد روبينسون بقوله: «نبحث على تحقيق الاستدامة في مجال الصحة من حيث البحوث وغيرها من الدراسات العلمية التي قد تقي المجتمعات من الأوبئة، كما نبحث عن أن تصل المجتمعات إلى نسبة تحصين 80%».

وأفاد البروفيسور جوز مانويل بأن نحو ربع مليار شخص أصيبوا بفايروس كورونا، لافتا إلى أنه يوجد انعدام في المساواة بين الدول النامية والدول المتقدمة حول توزيع لقاح كورونا.