-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وقعت هيئة السوق المالية والهيئة السعودية للمحامين مذكرة تفاهم، لتطوير السوق المالية والمشاركين فيها.

ومثل هيئة السوق المالية وكيل الشؤون القانونية والتنفيذ بدر بالغنيم، وعن الهيئة السعودية للمحامين مساعد الأمين العام لشؤون المحامين الدكتور مروان الروقي.


وتهدف المذكرة إلى تنظيم أُطر وسبل التعاون بين الجهتين حول المواضيع المشتركة وذات العلاقة بأعمال كل منهما، ودعم ومشاركة قطاع المحاماة والاستشارات القانونية في قطاع الأوراق المالية والأنشطة المتصلة به، ورفع مستوى وكفاءة المحامين والمستشارين القانونيين المعرفية والمهنية في مجالات الأوراق المالية، وتعزيز الفهم الأمثل للأنظمة واللوائح التنفيذية ذات العلاقة، حيث اتفق بين الجهتين على أبرز أوجه التعاون وإجراءات العمل بشأنها وفق بنود المذكرة.

ومن بين مجالات التعاون بين الطرفين، وفق ما ورد في المذكرة، قيام الهيئة السعودية للمحامين بالتعاون مع هيئة السوق المالية لتنفيذ مبادرة لأسس ومعايير اعتماد المحامين المتخصصين في قضايا الأوراق المالية، في الوقت ذاته ستعد الهيئة السعودية للمحامين قائمة بأسماء المحامين والمستشارين القانونيين المختصين وذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية، وتنشر هذه القائمة على موقع الهيئة السعودية للمحامين وموقع هيئة السوق المالية.

وتتضمن مذكرة التعاون، عقد برامج تدريبية متخصصة للمحامين والمستشارين القانونين حول الموضوعات المتعلقة بالتنظيمات التي تختص بها هيئة السوق المالية بالتنسيق مع الأكاديمية المالية.