نايف العبدالكريم نائب العضو المنتدب للخدمات المصرفية وإدارة الثروات
نايف العبدالكريم نائب العضو المنتدب للخدمات المصرفية وإدارة الثروات
-A +A
«عكاظ» (الرياض)

حقق البنك السعودي البريطاني (ساب)، زيادة ملحوظة في تحميل التطبيق الرقمي بنسبة 27٪ شهريا، بعد الحملة التي قادها لتشجيع العملاء على استخدام القنوات الرقمية وتجنب زيارة الفروع.

وتعتبر هذه الحملة جزءا من مبادرات البنوك، إذ شجع بنك ساب عملاءه على تجنب زيارة الفروع للمعاملات غير الضرورية للحد من مخاطر الإصابة بفايروس كورونا المستجد، والاستفادة من القنوات الرقمية والخدمات الإلكترونية المتاحة عبر التطبيق أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. ونفذ البنك حملته عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى توجيه أكثر من 500 ألف رسالة نصية قصيرة.

من جهته، علق نايف العبدالكريم نائب العضو المنتدب للخدمات المصرفية وإدارة الثروات في بنك ساب قائلا: «أود أن أتقدم بالشكر لجميع عملائنا الذين قاموا باستخدام التقنية الرقمية وساهموا في الحد من الازدحام في الفروع. لذا فأنا فخور حقًا وممتنً لعملائنا على تجاوبهم معنا، فإن من أولوياتنا الحفاظ على سلامة العملاء وإتاحة الخدمات الضرورية لهم.»

وأضاف: «الابتكار هو قيمة أساسية لبنكنا المندمج، ونتطلع إلى امتلاك موارد أكبر للاستثمار في أفضل التقنيات المصرفية للعملاء. إن هذا الوباء يذكرنا بأهمية إنشاء شبكات رقمية والذي من شأنه أن يسرع خططنا لرقمنة أعمالنا.»

ومثل جميع البنوك في المملكة، فإن ساب يعمل عبر شبكة فروع معدودة للحد من خطر الإصابة بفايروس كورونا، والتي بدورها ستقدم المعاملات الضرورية التي لا يمكن تنفيذها إلا بزيارة الفرع. ويواصل البنك حملته لزيادة الوعي بالخدمات الرقمية وتقليل الازدحام في الفروع.

ويعتبر تطبيق ساب الأعلى تقيما، وذلك بعد التحديث الأخير والذي أضاف أكثر من 30 خدمة مثل خاصية التعرف على الوجه، والدفع عن طريق Apple Pay، إضافة إلى لوحة تحكم متطورة للوصول للخدمات بشكل مبسط. وقد جاء التحديث بعد الاندماج القانوني بين بنك ساب والبنك الأول والذي يهدف إلى إتاحة أفضل تجربة رقمية في المملكة.