جانب من توقيع الاتفاقية بين الطرفين بحضور أمير الرياض.
جانب من توقيع الاتفاقية بين الطرفين بحضور أمير الرياض.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@

أعلن مستشفى السعودي الألماني انضمامه إلى شبكة Mayo Clinic للرعاية الصحية، وتم إعلان الانضمام للشبكة خلال حفل خاص أقيم في 20 يناير الجاري في المستشفى، بحضور فريق قيادي من Mayo Clinic ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني، بحضور أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

وقال رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني مكارم صبحي بترجي: «فخورون بهذا الإنجاز، الذي يؤكد من جديد التزامنا الراسخ بجودة رعاية المرضى، ويأتي انضمامنا إلى شبكة Mayo Clinic كجزء من قائمة المبادرات النوعية التي تم إطلاقها لتلبية الحاجات الصحية للمجتمعات التي نخدمها. وتعد مبادراتنا مثل تجديد المرافق وتعزيز تجربة المرضى وتوظيف المواهب الجديدة، وتعاوننا مع Mayo Clinic، على سبيل المثال لا الحصر، دليلاً على جهودنا الحثيثة لأن نصبح المؤسسة الطبية الرائدة في المنطقة».

وأضاف بترجي: «يمكن لمرضانا من خلال هذه العلاقة الطبية الفاعلة مع Mayo Clinic، أن يتمتعوا بمستويات رعاية طبية دولية دون الحاجة إلى السفر خارج البلاد. وتتمثل مهمتنا في تحسين وإعادة تعريف معايير الرعاية الصحية في المنطقة بما يتماشى مع هدفنا الاستراتيجي المتمثل في تخفيف معاناة الناس.»

من جهته قال المدير الطبي لشبكة Mayo Clinic الدكتور ديفيد هايس: «نسعد بالترحيب بانضمام المستشفى السعودي الألماني بالرياض إلى شبكة Mayo Clinic للرعاية الصحية، والتي تتمتع بتاريخ طويل من التعاون مع مقدمي الخدمات الطبية وذلك لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى. هذا التعاون ذو قيمة كبيرة وهو جزء من فلسفتنا، ويشاركنا المستشفى السعودي الألماني نفس الالتزام في توفير خدمات صحية لا مثيل لها للمرضى والمجتمعات المحلية، ونحن نتطلع لتعاون مثمر».

وعلق المدير العام للمستشفى الدكتور سيف إبراهيم على أهمية توقيع الاتفاقية لما له من الأثر في دعم العلاقات الاقتصادية والدولية بين المؤسسات الطبية المحلية والمؤسسات العالمية المرموقة، مما ينعكس على رفع مستوى جودة الأداء للخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين.