خالد البواردي
خالد البواردي
-A +A
محمد الشهراني (الدمام) mffaa1@
كشف رئيس اللجنة الوطنية اللوجستية في اتحاد الغرف السعودية خالد البواردي لـ«عكاظ» أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أمس الأول، ستساهم في حصول المملكة على حصة من الخدمات اللوجستية العالمية، التي تقدر بـ6.5 تريليون دولار سنويا، وبالتالي زيادة الدخل غير النفطي وتنويع مصادر الدخل.

وقال البواردي: «إطلاق هذه الإستراتيجية يعد يوما مهما يسجّل في تاريخ قطاع النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية، وعالمياً، وهي الخطوة الأهم في وصول المملكة لهدفها لأن تكون مركزا لوجستيا عالميا».


وأشار البواردي إلى أن ‏قطاع النقل والخدمات اللوجستية هو القطاع الذي يهتم بنقل البضائع والركاب والمعلومات داخل وخارج الدول، وهو شرايين أي اقتصاد، كما أن ‏الخدمات اللوجستية هي العمود الفقري للتجارة العالمية.

ونوه إلى ‏أهمية الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وأنها وضعت رؤية وأهدافا وخارطة طريق لتطوير هذا القطاع والاستفادة منه.

وأوضح البواردي أن هذه الإستراتيجية ستساهم في حصول المملكة على حصة من الخدمات اللوجستية العالمية، التي تقدر بـ٦.٥ ترليون دولار سنويا، وبالتالي زيادة الدخل غير النفطي وتنويع مصادر الدخل، وخلق الوظائف.