-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
نفذت الفرق الرقابية والتفتيشية بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، حملة تفتيشية واسعة في مختلف مدن ومحافظات المملكة بمشاركة جميع فروع الهيئة، شملت أكثر من 23 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت والقطاعات الخاضعة للأنظمة الضريبية السارية في المملكة.

وأسفرت هذه الزيارات التفتيشية للمنشآت الخاضعة للضريبة عن ضبط 2.984 مخالفة ضريبية، في قطاعات تجارية عدة، على رأسها العقارات، الإيواء، والتجزئة، حيث تمثلت معظم المخالفات المضبوطة بين تحصيل ضريبة أقل من المستحق، عدم وجود عنوان المنشأة، إضافة إلى عدم إصدار فواتير ضريبية، كان بعضها إثر بلاغات وردت للهيئة من المستهلكين.


وعلى الصعيد الجمركي، قامت الفرق الرقابية والتفتيشية بالهيئة بسبع حملات ميدانية مشتركة؛ بهدف الكشف على البضائع المهربة بالاطلاع على المستندات والمراسلات والعقود التجارية والوثائق المتعلقة بصورة مباشرة أو غير مباشرة بالعمليات الجمركية وضبطها.

من ناحية أخرى، دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية ومزودي الأنظمة التقنية الخاصة بالفوترة الإلكترونية (فاتورة)، إلى الاطلاع على الدليل المبسط للفوترة الإلكترونية (فاتورة)، وذلك عبر الصفحة الخاصة بالفوترة الإلكترونية (فاتورة).