المؤتمر يهدف لدعم الأعمال التجارية وفرص التنمية.
المؤتمر يهدف لدعم الأعمال التجارية وفرص التنمية.


-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
رعى البنك الأهلي التجاري أحد أبرز المؤسسات المالية في المنطقة، مؤتمر شركاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ISDB)، الذي عُقد أخيراً في جدة، تحت عنوان «الاستثمار من أجل التأثير». وتأتي رعاية البنك للمؤتمر، إيماناً بأهمية أهدافه التي تتلخص في دعم الأعمال التجارية وفرص التنمية للتواصل مع أهم الشركاء الاقتصاديين وأصحاب المصالح باعتبار تقديمه مجموعة من الخدمات المالية الرائدة إقليمياً، كما تؤكد رعاية البنك للفعالية الشراكة الإستراتيجية القائمة بين (ITFC) والبنك الأهلي وفرص التعاون الجديدة بينهما، والتعاون سوياً في تمويل شركات القطاع الخاص السعودية ضمن البرامج والمبادرات الطموحة المنبثقة من رؤية السعودية 2030.

وتُعد (ITFC) كياناً مستقلاً ضمن مجموعة (ISDB) التي أنشئت بهدف النهوض بالتجارة لتحسين الظروف الاقتصادية ومعيشة الناس في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إذ أصبحت التجارة الدولية في العقود الأخيرة هي المحرك الرئيسي لتطوير البنية التحتية للدول النامية والمحفز الكبير للنمو الاقتصادي.

يذكر أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وقَّعت أخيراً مع البنك الأهلي التجاري العديد من اتفاقيات المرابحة في مجال عمليات الخزانة. يشار إلى أن البنك الأهلي مؤسسة مالية عريقة تحتل مركزاً مالياً قوياً؛ وقد أثبت قدرته على تحقيق الأرباح والنمو المستدام الذي تعززه رؤية إستراتيجية واضحة تستجيب لمتطلبات اقتصادنا الوطني واحتياجات مختلف شرائح عملاء القطاع المصرفي.