-A +A
«عكاظ» (ينبع) okaz_online@
تنظم الهيئة الملكية بينبع المؤتمر والمعرض العالمي التاسع بيئة المدن 2019 بعنوان «الاقتصاد الأخضر ودوره في التنمية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية تعزيزاً للاستدامة في المدن»، خلال الفترة الممتدة بين 25-26 من شهر نوفمبر القادم، تحت رعاية رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس عبدالله السعدون، وبمشاركة نخبة من العلماء والخبراء وعمداء المدن وممثلين عن مؤسسات القطاع الخاص، كما يشارك في المؤتمر مجموعة من الاستشاريين والأكاديميين والمنظمات غير الرسمية، ومديري المنشآت، وأصحاب المشاريع، والجمهور العام المهتمين بالاقتصاد الأخضر.

وسيتناول المؤتمر على مدى يومين 5 محاور رئيسية، وعدداً من الأبحاث العلمية التي ستقدم من قبل متخصصين، وسيناقش المجتمعون في المحور الأول، الذي جاء بعنوان «الاقتصاد الأخضر: المفهوم والتحديات والسياسات والإستراتيجيات والتشريعات»، ويناقش مفهوم الاقتصاد الأخضر وتداعياته في سياق المدن العربية، وآثاره التفصيلية على مستوى المدن والأفراد، وأهمية تبني الاقتصاد الأخضر لضمان مستقبل مستدام، ودور القيادات الاقتصادية والصناعية ومتخذي القرارات في تبني ونجاح المفهوم.


فيما سيتناول المحور الثاني الشراكات بين القطاعين العام والخاص للاستثمار في المشاريع الاقتصادية الخضراء ودور القيادة السياسية والاقتصادية ومتخذي القرارات في تبني الاستثمار الأخضر.

وسيتطرق المختصون في المؤتمر خلال المحور الثالث لمفهوم التخطيط الإستراتيجي المتكامل للاقتصاد الأخضر من حيث وضع التشريعات والسياسات وخطط العمل والتنفيذ التكاملي.

أما المحور الرابع للمؤتمر فيأتي تحت عنوان «أفضل الممارسات العالمية والتجارب والمبادرات الرائدة في مجال الاقتصاد الأخضر واقتصاد إعادة التدوير».

وسيكون المحور الخامس والأخير للمؤتمر في يومه الثاني تحت عنوان «الابتكار والتمكين ومسرعات المستقبل في مجال الاقتصاد الأخضر».