-A +A
محمد سعود (الرياض) mohammdsaud@
أكد المتحدث باسم صندوق التنمية العقارية حمود العصيمي، أن نسبة الدعم المقدمة للمواطنين ثابتة ولا تتغير بعد توقيع العقد، حتى إذا ارتفع الدخل الشهري.

وقال العصيمي لـ«عكاظ» على هامش معرض ريستاتكس الرياض العقاري المنعقد أخيراً: «بعد توقيع المواطن لعقد التمويل المدعوم فإن الدعم المقدم له من الصندوق لا يتغير حتى لو ارتفع راتبه، فمثلاً شخص راتبه أقل من 14 ألف ريال فإن نسبة الدعم المقدم له تبلغ 100%، وتبقى ثابتة لحين سداد كامل القرض حتى لو تجاوز راتبه بعد توقيع العقد 14 ألف ريال، والصندوق ملتزم بتقديم الدعم للمستفيدين». وكان المشرف العام على الصندوق العقاري خالد العمودي أوضح أخيراً، أن الصندوق يدرس رفع نسبة الدعم للأشخاص الذين تتجاوز رواتبهم 14 ألف ريال.


وأعلن صندوق التنمية العقارية قبل أسابيع إيداع 590 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في شهر مارس 2019؛ منها 90 مليون ريال دعم لأرباح عقود التمويل العقاري، ونصف مليار ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين. يذكر أن صندوق التنمية العقاري أعلن ضمن الدفعات السابقة لبرنامج «سكني» تخصيص أكثر من 285 ألف قرض عقاري مدعوم للمستفيدين المسجلين في قوائم الصندوق. وأطلق العديد من المبادرات خلال العامين الماضيين كخدمة «تعجيل الحصول على القرض العقاري» دون الحاجة للانتظار، وتصميم العديد من الحلول بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، تشمل شراء وحدة جاهزة من السوق، وكتحويل التمويل القائم إلى مدعوم، والبناء الذاتي.