-A +A
«عكاظ» (الرياض)Okaz_riyadh@
قالت شركة «سويكورب»، مدير صندوق «سويكورب وابل ريت»: إن الصندوق يقدم 7 مميزات رئيسية جاذبة للاستثمار، وهي تتمثل فيما يلي: عائد صافٍ مستهدف للمستثمرين يبدأ من 7.7% في العام الحالي 2018، ويستهدف أن يصل إلى 8.14% في عام 2019، و8.30% في عام 2020.

تنوع المستأجرين، إذ يزيد عددهم على 420 مستأجرا، وتمتد مدة إيجار 50% من العقود بين 5 سنوات و20 سنة.


أصول الصندوق تتميز بمواقعها البارزة والمتنوعة جغرافياً في مناطق متسارعة النمو ومحدودة المنافسة، حيث بعضها يكاد أن يكون نشاطه الوحيد في منطقته.

تحمل البائع والمستثمر الرئيسي شركة «وابل العربية للاستثمار» كامل قيمة الضريبة المضافة على نقل ملكية العقارات إن وجدت، فترة حظر شركة «وابل العربية للاستثمار» من تداول 59 مليون وحدة لها تمثل 50% من إجمالي وحدات الصندوق لمدة 6 أشهر.

خلوه من الديون أثناء طرحه، مما يساعد على توسع الصندوق مستقبلا عبر الاستحواذ على أصول عالية الجودة وبعوائد مجدية لتساهم في تعظيم منفعة حاملي الوحدات.

سندات لأمر مقدمة من قبل شركة «وابل العربية للاستثمار» بقيمة 18 مليون ريال سعودي لعام 2018 وأخرى لعام 2019 كضمانات للعقود تحت التوقيع لتغطية أي تعثر في دفع الايجارات خلال المدة.

وأكدت على أن صندوق «سويكورب وابل ريت» يوفر للمستثمرين فرصة للمشاركة في الاستثمار في «المكان مول» الذي يتمتع بأداء مالي مستقر ويوزع أرباحا منتظمة على ملاك وحدات الصندوق.

وأشارت إلى أن نسبة الأرباح الموزعة لن تقل عن 90% من صافي الربح، ويجوز لمدير الصندوق صرفها أكثر من مرة في العام الواحد.