-A +A
«عكاظ» (القطيف)
يواصل مكتب العمل بمحافظة القطيف جولاته التفتيشية من خلال حملة «وطن بلا مخالف» لتعقب وضبط مخالفي أنظمة العمل والإقامة بمشاركة شعبة الضبط الإداري بشرطة محافظة القطيف، إذ استهدف اليوم (الأربعاء)، مواقع عدة لتجمع الوافدين، منها منشآت تجارية ومبانٍ تحت الإنشاء.

وأسفرت جولات اليوم عن ضبط 17 وافداً جميعهم مخالفون للمادة 39 من النظام، لقيامهم بالعمل لحسابهم الخاص، وتم تسليم المخالفين لشرطة المحافظة بعد الانتهاء من التحقيق معهم، تمهيداً لتسليمهم لإدارة الوافدين بالمنطقة الشرقية لإكمال الإجراءات اللازمة.


وأوضح مدير مكتب العمل بمحافظة القطيف عبدالكريم بن معتوق آل طه أن الحملة استهدفت أماكن متعددة، منها المنشآت التجارية التي تقوم بتشغيل عمالة ليست على خدمات صاحب العمل، إضافة إلى مواقع التشييد والبناء وأماكن تجمع العمالة السائبة التي تعمل لحسابها الخاص.

يذكر أن المادة 39 من أكثر المخالفات انتشاراً بين العمالة الوافدة، وتنص المادة على أنه لا يجوز أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير، ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، ويتولى مكتب العمل التفتيش على المنشآت والتحقيق في المخالفات التي يتم ضبطها من قبل مفتشيها، ومن ثم إحالتها إلى الجهة ذات الاختصاص لتطبيق العقوبات المقررة.