3 لافتات تظهر تأجيل منتدى جدة من 2017 إلى 2019. (عكاظ)
3 لافتات تظهر تأجيل منتدى جدة من 2017 إلى 2019. (عكاظ)
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
أعلن القائمون على منتدى جدة الاقتصادي عبر الموقع الإلكتروني للمنتدى تأجيل إقامة فعاليات الدورة القادمة، ما يعني انعقاد المنتدى بعد ثلاث سنوات من إقامته آخر مرة، في آخر فترة دورة مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جدة الحالي أو بعد انتهائها.

المنتدى الذي يعد الأبرز على مستوى المنطقة، ويصنف الثاني عالميا بعد منتدى «دافوس»، كان من المقرر عقد فعالياته بداية العام الحالي 2017، إلا أنه أجل إلى عام 2018، بعد صدور قرار مجلس إدارة غرفة جدة بنهاية المنتدى الماضي 2016، بتغيير آلية انعقاده إلى عامين بدلا من كل عام، وأخيرا أعلن القائمون على المنتدى تأجيل إقامته إلى عام 2019 دون الإفصاح عن الأسباب.


المنتدى الذي أقيم على مدى 14 سنة متواصلة بدءا من عام 2000 استقطب صناع القرار الاقتصادي في أكثر من 60 دولة، تمثل قارات العالم الست، وحظي بمشاركة عدد كبير من رؤساء الدول والسياسيين والشخصيات العامة، التي تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر في السياسات الاقتصادية.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جدة صالح كامل أشار خلال المؤتمر الصحفي للمنتدى السابق إلى أن رعايات المنتدى لم تعد كسابق عهدها، وأن غرفة جدة تتدخل لتغطية تكاليف المنتدى، مؤملا آنذاك من التجار والصناع المشاركة ودعم هذا الحدث العالمي عبر مساندته ورعايته.