نوبكو
نوبكو
-A +A
«عكاظ» (دبي)

اختتمت نوبكو، الرائدة في تقديم منتجات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، مشاركتها في ملتقى الصحة العربي الذي جرت فعالياته بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 21 إلى 24 يونيو 2021، حيث شهد المعرض حضور العديد من الخبراء والمختصين ومزودي خدمات الرعاية الصحية، بينما وقف زوار المعرض على تجارب الشركات الطبية العالمية وآخر ما وصلت إليه من حلول ومنتجات طبية ستغير مشهد الرعاية الصحية في المملكة والمنطقة بأكملها.

وجاءت مشاركة نوبكو المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في الملتقى، بهدف تعزيز حضور المملكة كدولة تعمل بانسجام تام مع المنظومة الصحية العالمية لتغيير نمط الحياة نحو الأفضل، وإبراز جهودها لتطوير قطاع الرعاية الصحية بتطبيق الحلول والتقنيات الحديثة في مجال سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية وعمليات النقل والتخزين، حيث تؤدي نوبكو دوراً حيوياً في تطوير خدمات الرعاية الصحية بالمملكة، وإطلاق المبادرات والخدمات التي ساهمت في تحقيق الوفر الدوائي وتلبية احتياجات المرضى والمستفيدين في أوقات قياسية.

وخلال افتتاحه لمعرض الصحة العربي زار الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة الإمارات جناح نوبكو واطّلع على دور الشركة في الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية وجهودها في تقديم خدمات متطورة تلبي تطلعات عملائها وتطبق أفضل المعايير العالمية.

وكان جناح نوبكو تشرف بزيارة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة تركي الدخيل، ووفد كبير من وزارة الصحة السعودية. وعلى مدى أربعة أيام شهد الجناح زيارة العديد من الزوار الذين وقفوا على تجربة نوبكو في توفير حلول لسلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، ودورها الإستراتيجي في تطوير قطاع الرعاية الصحية بالمملكة، وجهودها لتوفير أفضل منتجات الرعاية الصحية مستندة على علاقاتها المميزة مع الموردين وشركات تصنيع الدواء والأجهزة والمستلزمات الطبية حول العالم، الأمر الذي يتوافق مع تطلعات المملكة لأداء دور قيادي بين الدول التي تهتم بالرعاية الصحية وتعزيز السلامة المجتمعية.

واستعرضت نوبكو خلال جناحها في المعرض المصاحب، إنجازاتها في الفترة الماضية والتي تحققت بفضل الدعم السخي من الدولة، وحلول الأعمال والتقنيات المستخدمة والبنية التحتية الحديثة، التي مكنتها من إدارة منافسات بأكثر من 77 مليار ريال خلال عام 2020.

ومنذ ظهور جائحة كورونا برزت نوبكو كلاعب رئيسي ضمن جهود التصدي للجائحة، ونجحت في تلبية الاحتياجات الطبية للجهات الحكومية، وذلك بفضل دعم قيادة الدولة، وتعاون مزودي الخدمة من الموردين في أكثر من 40 دولة حول العالم. ومازالت الشركة تواصل العمل بكامل قدراتها التشغيلية لتوفير الاحتياجات الخاصة بالجائحة، تدعمها شبكة من المستودعات الطبية مجهزة بأفضل التقنيات والتجهيزات.

يذكر أن المملكة ومنذ ظهور جائحة كورونا، بقيت على قائمة أفضل الدول في التعامل مع الجائحة، وذلك بفضل جهود منظومتها الصحية التي تعمل بانسجام تام وتوفر كافة الاحتياجات الطبية واللقاحات وفق معايير منظمة الصحة العالمية.