الطفل الألماني ميكيل أكار يقف أمام أعماله في مرسمه الصغير.
الطفل الألماني ميكيل أكار يقف أمام أعماله في مرسمه الصغير.


-A +A
«عكاظ» (وكالات) okaz_online@
جذب طفل ألماني في السابعة من عمره اهتمام وسائل الإعلام، بعد أن حقق شهرة واسعة في أوساط الفن التشكيلي حتى أصبح يطلق عليه «بيكاسو الصغير».

الطفل «ميكيل أكار» ولد في مدينة كولونيا بألمانيا عام 2012، وبدأ في رسم أعماله وهو في الرابعة من عمره، وكان يرسم سيارات وشخصيات كوميكس، وبعد ذلك اقتحم عالم الفن الدولي من خلال أعماله التجريدية التي تشبه أعمال «جاكسون بولوك» جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع nypost.

وباع«أكار» 10 أعمال له بآلاف الدولارات مؤخرا، كما قام بعرض قطعة فنية لنجوم كرة القدم، وبيعت اللوحة بـ12000 دولار، ولدى الطفل ما يقرب من 46000 متابع على «الانستغرام». ويخبر والد الطفل البالغ من العمر 38 عاما، أن ابنه يرسم عندما يريد فقط، وفي بعض الأحيان يرسم مرة واحدة في الأسبوع وأحياناً مرة واحدة في الشهر، مضيفا أن لوحته الأولى التي رسمها كانت رائعة واعتقدت في البداية أن والدته هي من قامت برسم اللوحة. وأوضح والد الطفل، عندما قام ميكيل بمواصلة إنتاج اللوحات الرائعة، أدركت أن ما يفعله ليس من قبيل الصدفة، ومن هنا أدرك أن ابنه يتمتع بموهبة فنية حقيقية.

من جانبها، أخبرت الفنانة الألمانية أرينا دانيك، وكالة فرانس برس، أن لوحات الطفل بها توازن وتناغم في التركيبات ولذلك في البداية لم أتوقع بأنه من قام برسم تلك اللوحات، مضيفة أن الطفل سيكون أمامه مستقبل كبير.

ونظراً لما يتمتع به الطفل من شعبية جماهيرية عالية، سيقام للطفل الصغير معرض فني في مدينة «كولونيا» بألمانيا، يليه معرض في باريس.