-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) @_aalghamdi
أكد المشرف على جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي، عضو لجنة تحكيم مسابقة فرسان القصيد، الشاعر ناصر القحطاني ل«عكاظ» أن رأي لجنة التحكيم وتصويت الجمهور جاءت متفقة في النتيجة النهائية للفائز بلقب المسابقة في نسختها الأولى، موضحاً أن رأي اللجنة أخذ نسبة الـ 70% من اختيار الفائز، فيما كانت الـ 30% المتبقية لتصويت الجمهور عبر الرسائل وتطبيق المسابقة.

من جهته، أكد الشاعر الفائز بفارس مسابقة جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي (فرسان القصيد) في نسختها الأولى، سلطان بن بتلاء، والذي حصل على جائزة المركز الأول وقدرها 5 ملايين ريال، أنه توقع فوز جميع المشاركين في المسابقة، مضيفاً «الجميع استحق نيل الجائزة».


وقال بن بتلاء لـ«عكاظ» إنه توقع الفوز بقصيدته التي القاها في الحفل الختامي، والتي جاء من ضمن أبياتها: «وطن مادام بك كعبه تحت بيت الله المعمور ** وقبر أعظم نبي، وأفضل صحابه.. وش بقى ينقال»

وأشار إلى أن الجائزة ستكون محل فخر واعتزاز، شاكراً جميع من دعمه.

وأكد أنه سيخصص جزء من قيمة الجائزة لعمل خيري.

من جهتها أكدت الشاعرة السعودية بشاير المقبل، بعد فوزها بالمركز الثالث وحصولها على جائزة مالية بلغت مليون ريال سعودي، أن نقابها لم يكن عائقا أمام إبداعها وفوزها، مشيرة إلى أن المرأة السعودية قادرة على حضور المحافل بفعالية وتميز.

وأضافت أن «النساء السعوديات عظيمات وبإمكانهم تحقيق الإنجازات بفضل الله ثم بفضل الدعم اللا محدود من قيادتنا الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله».