1861742902237797
1861742902237797
-A +A
علي فايع (أبها) alma3e@
أبدى القاص والروائي «جبير المليحان» سعادته الكبيرة بفوز روايته الأولى «أبناء الأدهم» بجائزة وزارة الثقافة والإعلام لهذا العام. المليحان قال لـ«عكاظ»: سعيد جدا بفوز روايتي الأولى (أبناء الأدهم) بجائزة الوزارة لهذا العام، سعيد أن أفوز وأنا باقٍ في الحياة، إن فوز المبدع في حياته هو تكريم يتعدى شخصه إلى فنه وأدبه، وهو تكريم، ومساهمة فاعلة في مسيرة نمو المجتمع، وتوازنه بعيدا عن التطرف. ذلك أن صنوف الثقافة تسهم بشكل فعال في بناء مجتمع متفتح للحياة، متعدد الرؤى والألوان، وأضاف: «المليحان» أشكر مقام وزارة الثقافة والإعلام على رعايتها المتكررة لهذه الجوائز المخصصة لصنوف الإبداع، والشكر للجنة التحكيم على اختياراتها.

...والميلاد لـ«عكاظ»: محطة في مسيرة الكاتب


علي فايع (أبها) alma3e@

الدكتور «زكي الميلاد» صاحب كتاب «عصر النهضة... كيف انبثق ؟ ولماذا أخفق ؟»، قال عن كتابه: إنه يناقش في الأصل عصر النهضة ويتساءل عن كيف انبثق هذا العصر ؟ ولماذا أخفق؟!

والكتاب جاء لمناقشة القضية في خمسة فصول في أطروحات تناقش الموضوع مناقشة فكرية وتحليلية ونقدية.

وأضاف «الميلاد»: إن الجائزة لفتة كريمة من الوزارة تنم عن تقدير مزدوج للمؤلف من جهة وللكتاب الفائز من جهة أخرى.

وأكد أن الجوائز بشكل عام تعدّ تتويجاً لمسيرة المؤلف الطويلة، إذ تمثل قيمة معنوية وتقديرية؛ لأن الكاتب يحتفظ بطاقة ملهمة له على الاستمرار وربما تكون الجائزة واحدة من هذه الملهمات، ولكنها في الأخير تعتبر محطة في مسيرة الكاتب أيا كان.