-A +A
«عكاظ» (الرياض)
@okaz_culture

أكد المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على «كتاب الرياض» الدكتور عبدالرحمن العاصم أن المعرض أضحى منصة ثقافية عالمية وبالتالي وزارة الثقافة والإعلام تعمل على المحافظة على هذا الصرح الثقافي الوطني.


وأضاف العاصم خلال لقائه أعضاء الفريق الإعلامي المشارك في الدورة الحالية للمعرض التي تنطلق بعنوان (الكتاب.. رؤية وتحول) أن المعرض حمل في هويته البصرية هذا العام رؤية المملكة 2030 والتي سوف تترجم من خلال تصميم الممرات والأجنحة والبوابات والشعار الرئيسي للمعرض، مبينا أن الجانب الثقافي يشكل أحد المكونات الأساسية لرؤية المملكة العربية السعودية والتي سوف يجسدها المعرض بمختلف فعالياته هذا العام.

وتابع العاصم «ضيف الشرف لمعرض هذا العام «ماليزيا»، وسوف يقدم فعاليات ثقافيّة متنوعة، إضافة إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب2017 يتضمن فعاليات ومبادرات شبابية كثيرة».

وبين أن المعرض يحرص على تقديم عدد كبير من الخدمات الجديدة التي «نأمل أن تنال استحسان الزوار ومنها الطباعة الفورية للكتب بعد الحصول على التصريح الإلكتروني، إضافة إلى خدمة البيع الإلكتروني، وتطبيق خدمة نقاط البيع الإلكترونية بهدف توفير حلول دفع أكثر للزوار».