لوحات فنية ضمن المعرض.
لوحات فنية ضمن المعرض.
إحدى اللوحات الفنية التي ستعرض.
إحدى اللوحات الفنية التي ستعرض.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

بمشاركة سعودية عربية، يطلق أتيليه جدة للفنون الجميلة في المملكة غداً (الإثنين) معرض رمضانيات الرابع عشر، الذي يتميز بالتنوع والريادة ويتيح فرصة كبيرة لكل الاتجاهات الفنية. ومن المقرر أن يفتتح المعرض الدكتور المهندس طلال أدهم أحد أهم رعاة الفن التشكيلي في السعودية.

وقال مدير أتيليه جدة للفنون التشكيلية هشام قنديل إن معرض رمضانيات هو أحد المعارض المهمة التي يحرص أتيليه جدة على إقامتها بشكل سنوي تمشيا مع روحانيات هذا الشهر الكريم وتقام على هامشه أمسية ثقافية بمشاركة الفنانين والنقاد.

وأضاف قنديل: اخترنا هذه البانوراما الفنية والثقافية البديعة الحافلة بالتنوع والتمايز والاختلاف لنتيح فرصة أكبر لكل الاتجاهات الفنية التي يجمع بينها خيط وحبل عنوانه التميز الشديد إلى درجة الريادة لأسماء كثيرة تشارك في احتفاليتنا الرمضانية السنوية الكبرى.

ويأتي في مقدمة الأعمال المعروضة عمل للفنان الكبير عبدالحليم رضوي رائد الحركة التشكيلية السعودية، و4 أعمال للراحل الكبير فهد الحجيلان. ويشارك في المعرض نخبة من الفنانين السعوديين من بينهم عبدالله حماس وعبدالله نواوي وعبدالله إدريس وفهد خليف ومحمد الرباط وعبدالرحمن المغربي ومحمد الشهري وأحمد الخزمري ومحمد الجاد وباسم الشرقي وإبراهيم النغيثر ومحمد الأعجم ونوال مصلي وفوزية عبداللطيف وعلا حجازي وسحر عناني وعصام عسيري ومحمد الخبتي وفايز أبوهريس وسعيد العلاوي وغادة زيتون وفاطمة الدهمش ونذير ياوز وهدير جمجوم وأحلام المشهدي وثامر الرباط. وسيشارك عدد من كبار الفنانين العرب أبرزهم جورج بهجوري وعز الدين نجيب وعصمت داوستاشي وسلمي عبدالعزيز وريم حسن ومعتز الصفتي وزكريا أحمد ولميس الحموي ومحمد الناصر وعبدالعزيز بوبي عشر وعمر صبير وعوض أبوصلاح وأشرف حلواني.