منتخب كرة السلة السعودي حضر العرض الأول لفيلم سبيس جام - إرث جديد.
منتخب كرة السلة السعودي حضر العرض الأول لفيلم سبيس جام - إرث جديد.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@

استضافت «AMC سينما» أول مشغّل للسينما في المملكة العربية السعودية أمس (الأربعاء) العرض الأول والحصري لفيلم «سبيس جام: إرث جديد» في سينما AMC مركز الملك عبدالله المالي بمدينة الرياض.

وشهدت قاعة سينما AMC مركز الملك عبدالله المالي التي تعد أول سينما يتم افتتاحها في المملكة العربية السعودية عرض الفيلم، بحضور منتخب كرة السلة السعودي، الذين ساهموا في تعريف المدعوين بأهمية إضافة الأنشطة البدنية لجدول الحياة اليومية إلى جانب الترفيه. ورفع الوعي بضرورة ممارسة تلك الأنشطة بشكل مستمر.

كما استضافت «AMC سينما» في هذا العرض أيضاً مجموعة من أبناء وبنات جمعية ذوي شهداء الواجب، في تأكيد على دورها الفعّال في دعم المجتمع بكافة فئاته، حيث قدمت «AMC سينما» لهم مجموعة من الأنشطة المصاحبة للعرض التي ساهمت في رفع معنوياتهم خصوصاً أنهم جزء لا يتجزأ من النسيج المجتمعي.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة غسان طاشكندي: «تعد رياضة كرة السلة من أهم الألعاب الجماعية على مستوى العالم، بل إنها تمثل اللعبة الأولى في بعض الدول. وفي المملكة نلحظ الشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه الرياضة والإقبال المتزايد عليها من كلا الجنسين».

وأضاف: «نحن سعداء بشراكتنا مع AMC سينما ولدعوتهم منتخب كرة السلة السعودي لحضور العرض الأول للفيلم الذي يتمحور حول رياضة كرة السلة، ونؤكد على أهمية تضافر الجهود بين الجميع من أجل تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة مهما كان نوعها، الأمر الذي ينسجم مع برنامج جودة الحياة -أحد مستهدفات رؤية المملكة- الذي يدعو في واحد من أهدافه الرئيسية إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم في المملكة إلى 40٪ بحلول عام 2030».

من جانبه، ثمّن رئيس مجلس إدارة جمعية ذوي شهداء الواجب سعود بن محمد العويس دعوة «AMC سينما» أبناء وبنات الجمعية لحضور العرض الأول للفيلم وقال: «جلب أبناء وبنات جمعية ذوي شهداء الواجب لحضور هذا العرض سعادة لا توصف، خصوصاً في تفاعلهم مع لاعبات ولاعبي منتخب كرة السلة السعودي، حيث من شأن هذه الأنشطة المجتمعية البسيطة أن تحدث أثرا إيجابيا بالغا في نفوس أبناء وبنات الجمعية، كما أنها تُجسد قيم التراحم والتعاضد، وتشدد على أهمية الترابط الإنساني بين المجتمع».

يذكر أن فيلم «سبيس جام: إرث جديد» الذي يحكي قصة تعاون نجم الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين «يبرون جيمس» مع شخصيات «لوني تونز» مثل «باغز باني»، سيتاح للعرض في مواقع «AMC سينما» المتواجدة في كل من الرياض وجدة وحفر الباطن والمجمعة والدوادمي بدءاً من 15 يوليو 2021.