-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
تطلق mbc1، في السابعة مساء اليوم (الأحد) أولى حلقات مسلسل «الميراث»، وهو أول عمل درامي سعودي طويل «سوب أوبرا»، يتكون من 250 حلقة في موسمه الأول، في خطوة تؤكد ضرورة مواكبة الدراما لواقع الحياة في السعودية، بأبعادها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

وتدور أحداث الموسم الأول في إطار رومانسي اجتماعي يناقش العديد من القضايا الشائكة مثل الميراث والوصية التي قلبت حياة أبطاله، والطلاق والحب والإنجاب، وغيرها من القضايا التي تهم المرأة السعودية بشكل خاص، والعربية على وجه العموم. بطولة هند محمد وشروق وعهود السامر، ويخرجه العالميان كريستين ميليك وإندرا بوز، إلى جانب المخرج المصري تامر بسيوني والإماراتي عبدالله الجنيبي، فيما تم التصوير في استديو جديد بني بشكل خاص لتصوير أحداث العمل الذي تولى كتابته 14 كاتباً سعودياً.

يذكر أن «الميراث» من نوعية المسلسلات التي يطلق عليها «سوب أوبرا»، وهي التي تعتمد على الحبكة بصفة أساسية، وتحتاج إلى جهد كبير في الكتابة والإخراج والتصوير الذي يستمر لفترات طويلة، وهو أحد نتاجات تعاون mbc مع شركاء فنيين عالميين التي أثمرت سابقا عددا من الأعمال الناجحة، أبرزها «العاصوف» بجزأيه الأول والثاني، و«حب بلا حدود»، و«بنات الملاكمة» بجزأيه الأول والثاني.