أشجار الاستراحات مهددة بزحف الحشرات والآفات إليها. (تصوير: المحرر)
أشجار الاستراحات مهددة بزحف الحشرات والآفات إليها. (تصوير: المحرر)
-A +A
بدر القثامي (الطائف) badr_algtami@
رفضت فرق الرش ومكافحة الآفات؛ التابعة لوزارة الزراعة في الطائف، الرشَّ من داخل الاستراحات ورش أشجار الفواكه والنخيل، التي تتجاوز أعدادها المئات.

وقال مساعيد القثامي لـ«عكاظ»: تواصل ابني على الرقم المخصص لعمليات الرش وسجل موعداً، وعند وصول الفرقة إلى الاستراحة التي تتجاوز مساحتها (2500) متر، وبها العديد من الأشجار المثمرة والنخيل، رفضت الفرقة الدخول وامتنعت عن رش الأشجار، وعند السؤال عن السبب، قالوا إنها تعليمات!


أما بدر العتيبي فأوضح أن فرق الرش التابعة لوزارة الزراعة والمياه ظلت تباشر عمليات الرش داخل الاستراحات دون أي قيود أو شروط، وفوجئنا، أخيراً، بامتناع الفرق مع أنه توجد في الاستراحات أشجار من جميع الأنواع من تين ورمان وتوت ونخل معمر تجاوز عمرها التاريخي (60) عاماً.

«عكاظ» تواصلت مع المتحدث باسم أمانة الطائف فايز الثبيتي واستفسرت إن كان هناك اتفاق بين فرع وزارة الزراعة والمياه بالطائف والأمانة حول مهمات الرش والجهات المنفذة له، وأوضح أن عمليات الرش داخل الاستراحات لا تتبع مهمتها الأمانة. ويطالب الكثير من أصحاب الاستراحات، عبر «عكاظ»، بإيجاد طريقة تساعدهم على حماية أشجار استراحاتهم من الآفات الحشرية ومتابعتها بشكل دائم حتى لا تكون بيئة مناسبة للحشرات والآفات.