منازل المواطنين تنتظر الخدمات.
منازل المواطنين تنتظر الخدمات.




صالح الشلوي
صالح الشلوي




عبدالله الغامدي
عبدالله الغامدي




مشاري البقمي
مشاري البقمي




نايف الغامدي
نايف الغامدي




حسن معيدي
حسن معيدي




خالد الجوفي
خالد الجوفي




يشكو الأهالي من تأخر إيصال الخدمات الأساسية كالكهرباء وغيرها.
يشكو الأهالي من تأخر إيصال الخدمات الأساسية كالكهرباء وغيرها.
-A +A
بدر القثامي (الطائف)badr_algtami@


أوقف استخراج الصكوك لمستفيدي إسكان واحة الميقات (شمالي محافظة الطائف)، صرف دفعات القرض العقاري من قبل البنوك وحرمهم من الاستفادة من منازلهم التي تعاني أصلاً من تأخر في إيصال الخدمات الأساسية كالكهرباء وغيرها.


وفي الإطار، يقول مشاري البقمي (مستفيد من إسكان واحة الميقات)، «تسبب عدم إيصال الخدمات إلى الإسكان في واحة الميقات في عدم الانتقال إلى منازلنا الجاهزة وكبدنا خسائر فادحة، خاصة أننا ما زلنا ندفع إيجارا شهريا لمنازلنا الحالية التي نقطنها، فضلاً عن دفع أقساط القرض العقاري».

وأضاف البقمي: لا يمكننا السكن بسبب عدم دخول الكهرباء ونعاني من القروض والالتزامات المادية، بالرغم من تأثيث منازلنا واكتمال المخطط وتبقى خدمة الكهرباء، ولا ننسى قضية الصكوك التي لا يمكن اسخراجها وعند مراجعة الإسكان يكون الرد «لم نستعد لترتيب الصكوك» وهذا منعنا من أخذ الدفعات الأخيرة من البنك التي هي شرط وجود الصك وكذلك شهادة إتمام البناء.

وقال حسن معيدي: أنا أحد مستفيدي سكني في واحة الميقات، وحجزت قطعة أرض ووقعت عقد البنك وأصدرت الرخصة، وعندما حضرت لاستلام الأرض لأبدأ في البناء أبلغني المقاول أن القطعة في جبل وتحتاج فترة زمنية حتى تنجز، وإلى الآن لم أستلم القطعة، وتواصلت مع فرع الوزارة بالطائف ولم يفدني بشيء، وكذلك تواصلت مع خدمة العملاء في برنامج سكني وأفادوا بأن المستفيد مباشرة يعوض بقطعة أرض أخرى في وجود معوقات في المشروع كجبل أو مجرى سيل أو خلافه.

وأضاف: رخصة البناء مضى منها سنة وأنا الآن مهدد بإيقاف الدعم السكني وليس لي ذنب في ذلك، ولي أمل أن يصل صوتي لمحافظ الطائف وكذلك لوزير الإسكان لاتخاذ الإجراءات المناسبة والعاجلة.

وذكر صالح بن مسعود الشلوي، بأن المستفيدين من مشروع سكني في مخطط واحة الميقات محرومون من إيصال التيار الكهربائي لمنازلهم، رغم أن معظمهم أنجزوا بناء العظم والبعض الآخر منتهي من عملية التشطيب.

وطالب عبدالله الغامدي، بإيصال التيار الكهربائي إلى المخطط وإصدار الصكوك وإتمام البناء واستلام الدفعات البنكية، ولكن أصبحنا بين المطرقة والسندان؛ مطرقة القروض وسندان الإيجارات للسكن، فلا تمكنا من دفع الإيجار للسكن ولا توقفت أقساط القرض العقاري ولم نفرح بالسكن بالمخطط، طلبنا الوحيد زيارة المسؤولين للمخطط ثم يرفع للجهات ذات العلاقة بسرعة توصيل التيار الكهربائي وتسليم الصكوك.

وقال نايف الغامدي: منزلي تقريباً جاهز، وأعاني من عدم توفير الكهرباء واستلام الصك، رغم أني لم يبق لي سوى خطوات بسيطة وأسكن في البيت، لكن منعنا من ذلك قلة الخدمات.

مطالب مستفيدي واحة الميقات:

إصدار الصكوك

إيصال الخدمات والكهرباء

استمرار الدعم المادي