طريق وعر أنهك السائقين وأتلف مركباتهم. (تصوير: المحرر)
طريق وعر أنهك السائقين وأتلف مركباتهم. (تصوير: المحرر)
الطريق بعد تعرضه للسيول.
الطريق بعد تعرضه للسيول.
-A +A
إبراهيم الأكلبي (بيشة) ibrahimalaklobi@
تتقطع السبل على سكان قرية «شواص العبلاء» التابعة لمركز العبلاء بمحافظة بيشة، مع كل موسم أمطار كما حدث خلال الأمطار التي شهدتها العبلاء في الأيام الماضية، إذ عانى الأهالي بعد أن استحالت الحركة مع طريق «بريم» العبلاء الذي يربط سكان القرية بمركز العبلاء، والذي يعتبر المسلك الرئيسي للطلاب في الوصول إلى مدرستهم، والأهالي في قضاء حوائجهم.

صالح الأكلبي أحد سكان القرية قال: إن الطريق الذي يسمى «بريم - العبلاء»، والذي يربطنا بمركز العبلاء والمدارس والخدمات الأخرى يشكّل معاناة مستمرة لنا، فالطريق ترابي ووعر، وعند هطول الأمطار يتحول إلى معاناة متعبة لنا «سياراتنا تتلف وأجسادنا تنهك من وعورة وصعوبة الطريق والخوف يسكن قلوبنا مع جريان المطر».


ويضيف إبراهيم الشهري، بعد جريان السيول أخيراً، أصبحنا نعيش في عزلة بسبب سوء الطريق وليس لنا خيار سوى سلوكه رغم صعوبته أو الذهاب مع طرق أخرى غير مباشرة وبعيدة.

وطالب سعد الأكلبي، بلدية الثنية وتبالة بسفلتة الطريق نظراً لأهميته الكبيرة وحاجتهم إليه، وقال: بإمكان البلدية أن تنفذ ذلك خصوصاً أن طول الطريق لا يزيد على ٣ كيلومترات تقريباً؛ لذلك من السهل إنجازه، ونأمل أن تتم سفلتته بأسرع وقت لإنهاء معاناة الأهالي المستمرة مع هذا الطريق والتسهيل عليهم أثناء تنقلاتهم، مع أهمية سفلتة الطرق حتى يسهل علينا التنقل من مكان لآخر دون مشقة.