يوسف
يوسف




معتوق
معتوق




نايف
نايف




جانب من أحد الطرق بمكة.
جانب من أحد الطرق بمكة.
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) aldhass@
وضع عدد من أهالي العاصمة المقدسة، عدداً من الملفات المهمة على طاولة الأمين المكلف صالح التركي.

وقال كل من صالح الحربي، ونايف سراج، ومعتوق النجيبي، ويوسف بن محمد، وبدر العتيبي لـ«عكاظ»: «نأمل من الأمين المكلف إنهاء مشروع الطريق الدائري الرابع، والمتمثل في استكمال الأكتاف الرئيسية من جهة حي المعيصم بطريق مكة - السيل السريع، الذي يعد محوراً مهماً في تحرير الحركة المرورية جهة منطقة الشرق».


وأشاروا إلى أن الطريق رغم افتتاحه قبل عدة أسابيع لكلا الاتجاهين إلا أن الأكتاف لا تزال معطلة، ولم يستكمل العمل بها علاوة على حاجة الطريق لزراعة الأشجار في الجزيرة الوسطية على طول امتداده بداية من جهة طريق المدينة السريع وصولاً إلى حي المعيصم من جهة طريق السيل.

وأضافوا: «يجب التركيز على المخططات السكنية الواقعة في أطراف مكة مثل مخططات الراشدية ومخططات ولي العهد من حيث استكمال الخدمات الأساسية بها، المتمثلة في أعمال الرصف والإنارة والسفلتة والصرف والمياه».

ونوهوا إلى وجود حاجة ملحة لإقامة الحدائق العامة في عدد من المخططات والمناطق السكنية بمكة المكرمة لتكون متنفساً للأهالي.

وبينوا أهمية استكمال مشروع طريق الخدمة بداية من كوبري حي العدل ووصولا إلى حي المعيصم المتجه إلى طريق السيل. وأفادوا بأن طريق الخدمة يساعد على فك الازدحام المروري الذي يشهده الطريق، خصوصاً خلال موسم الحج. ولفتوا إلى ضرورة الإسراع في تجميل المداخل الرئيسية للعاصمة المقدسة من جهاتها الأربع وإعادة تنظيم هذه المداخل بما يتواكب مع مكانة المدينة المقدسة، التي تشهد توافد أعداد كبيرة من المعتمرين والحجاج من كافة أقطار العالم خلال موسمي الحج والعمرة في كل عام.