فواز بن عجاب
فواز بن عجاب




سعد العدواني
سعد العدواني




عبدالمجيد الحلافي
عبدالمجيد الحلافي




جانب من الشوارع.
جانب من الشوارع.
-A +A
سعد الغنامي (الطائف) 1_saad@
يعاني سكان أحياء (ريحة ورحاب) في حوية الطائف من سوء سفلتة الشوارع وضعف الإنترنت والاتصال منذ عشر سنوات، حتى أصبحوا يشاهدون أنفسهم خارج النطاق الخدمي، رغم الكثافة السكانية.

وأوضح عدد من المواطنين، منهم سعد مسعود العدواني، أن سوء الخدمات من سفلتة وإنارة أدت إلى نزوح عدد من السكان والعيش في أحياء أخرى رغم قدم الحي.


وذكر العدواني أنه توجد شوارع رئيسية لم تصلها السفلتة حتى هذه اللحظة، حيث إن الشركة التي استلمت مشروع سفلتة الأحياء توقفت عن العمل بعد أن أنجزت بعضه دون أن تكمل ما تبقى. وقال: «الحفريات والمستنقعات تؤثر داخل الأحياء خصوصاً مع هطول الأمطار بسبب تكسر الشوارع، وأطالب بتنفيذ السفلتة والترصيف والإنارة لحاجة حي ريحة ورحاب لذلك». وذكر عبدالمجيد الحلافي أن بعض الأحياء في ريحة ورحاب تنقصها السفلتة والترصيف، وكذلك تعاني من كثرة انقطاع التيار الكهربائي، خصوصاً في أوقات الصيف؛ ما أدى إلى تعطل الأدوات الكهربائيه والأجهزة الإلكترونية.

وبين فواز بن عجاب (أحد سكان حي ريحة) أن الحي يعاني من ضعف كبير في الاتصال والإرسال، وأن الخدمات التي تكون عبر التطبيقات لا تستطيع أن تصل لتلك المناطق؛ بسبب انقطاع الإنترنت والاتصال وقد تسبب هذا الضعف العام في شبكة الإنترنت في حدوث الكثير من الخطورة على سكان الحي، فحين يحتاج السكان للإسعاف لا يستطيعون الاتصال لهذا النقص. وأضاف: «الحي يفتقد للنظافة ويعاني من التشوه البصري في داخل الأحياء، حيث إن عمال النظافة قليلو التواجد داخل الحي، وأطالب الجهات المختصة وشركات الاتصال بوضع حد لهذه المعاناة».