رد هيئة الاتصالات على شكوى المواطن.
رد هيئة الاتصالات على شكوى المواطن.
دور الهيئة حماية حقوق المستخدمين من مخالفات مقدمي الخدمة. (عكاظ)
دور الهيئة حماية حقوق المستخدمين من مخالفات مقدمي الخدمة. (عكاظ)
-A +A
عبد الهادي الصويان (المدينة المنورة) ahadi_555@
اتهم مواطنٌ أحد مشغلي شركات اتصالات في جدة باستخراج 9 شرائح اتصال وبيانات لوالده خلال فترة تنويمه بأحد المستشفيات غائبا عن الوعي لأكثر من 4 سنوات. وروى سلمي الفارسي، نجل المريض المتوفى لـ«عكاظ»، أنه تم تنويم والده في أحد المستشفيات الخاصة في جدة إثر تعرضه لجلطة وأمضى 4 أعوام قضاها في غيبوبة حتى توفي. ليكتشف بعد رحيله أن 9 شرائح مسجلة باسمه فتقدم بشكوى للشركة المشغلة، مطالباً التحقيق في كيفية استخراج الشرائح دون علمه أو والده. ويضيف الفارسي أن مدير الشركة هاتفه بعد أيام عدة وأبلغه عن إلغاء الأرقام وعدم وجود مطالبات مالية عليه، ولم تجر الشركة أي تحقيق في الواقعة حول كيفية استخراج الشرائح ومن الذي بصم على الطلب وأي هوية استخدمت في استخراجها ومن وقع على العقود؟. ويواصل الفارسي أن مدير الشركة اكتفى بالاعتذار. وتقدم الفارسي بشكوى لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وجاء الرد بإغلاق الشكوى. ويأمل من الجهة المختصة التحقيق مع الشركة المشغلة والبحث عمن تسلل لغرفة والده في المستشفى وتمكن من أخذ بصمته وحصل على هويته. كما يأمل الشاكي مراجعة كاميرات المستشفى للكشف عن المتورطين ومحاسبتهم، مؤكدا أن والده كبير في السن ولم يسبق له استخراج شريحة ولا توجد له أية بيانات في شركات الاتصالات.

من جانبها، بينت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لـ«عكاظ» أن دور الهيئة حماية حقوق المستخدمين من خلال متابعة التزام كافة مقدمي الخدمة بالأنظمة والقرارات ذات الصلة، وفي ما يخص شكوى المواطن المقدمة عبر الموقع الإلكتروني سبق أن تم معالجتها بالرفع للجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات لإيقاع العقوبة اللازمة بحق مقدم الخدمة.