تتميز بموقعها وكثرة الزوار وعشاق السياحة البحرية.  (تصوير: المحرر)
تتميز بموقعها وكثرة الزوار وعشاق السياحة البحرية. (تصوير: المحرر)




عوامل جذب سياحي في جزر فرسان.  (تصوير: المحرر)
عوامل جذب سياحي في جزر فرسان. (تصوير: المحرر)
-A +A
محمد الكادومي (جازان) mohm50500@
استغرب عدد من المواطنين عزوف المستثمرين والجهات ذات العلاقة عن استغلال عوامل الجذب السياحي في جزر فرسان، رغم تميز موقعها وكثرة الزوار لها وعشاق السياحة البحرية، إضافة إلى أنها مهيأة بشكل كبير لتكون واجهة سياحية في المملكة، خصوصا في فصل الشتاء، إذ تتميز بأجوائها المعتدلة.

وتحدث عدد من السياح وأهالي الجزيرة عن الاحتياج الكبير للخدمات الذي تعاني منها الجزيرة، وتتصدرها غياب وسائل المواصلات وقلة الفنادق والوحدات السكنية وغياب المواقع الترفيهية وانعدام المطاعم ذات الجودة العالية.


وقال تركي أحمد، من سكان فرسان: «الجزيرة تشهد على مدار العام إقبالاً ملحوظاً للسياح والزوار، خصوصا في فصل الشتاء، وتعد متنفساً للكثير وملاذا لعشاق الراحة لتوفر الشواطئ البحرية البكر إلى جانب جمال المكان وسط الجزيرة التي تحاكي الماضي والحاضر، ورغم ذلك فإن الجزيرة تفتقد كثيرا من الخدمات أهمها غياب المستثمرين، والمأمول إنشاء فلل سياحية تطرح للاستثمار في ظل المقومات الطبيعية واستغلال الجزر والشواطئ».

وأضاف عمر حسين: «جزيرة فرسان تواجه الكثير من التحديات رغم ثرائها السياحي ويعزو البعض تأخر جزيرة فرسان سياحياً إلى غياب الدور الفاعل للجهات المختصة ذات العلاقة بالسياحة».

ويأمل الأهالي والسياح في تطوير الواجهات البحرية وإنشاء مطاعم ووحدات سكنية وتجميل الأحياء والشوارع، والاهتمام بنظافة النزل والأسعار التي تشكل عقبة أمام السياح والزوار.