طريق أبو حدرية في حاجة إلى اهتمام وعناية من قبل الجهة المسؤولة.  ( تصوير: محمد الشهراني)
طريق أبو حدرية في حاجة إلى اهتمام وعناية من قبل الجهة المسؤولة. ( تصوير: محمد الشهراني)
-A +A
عبدالله السلمان (أبوحدرية) waw114@
منذ افتتاحه 1980، وعلى امتداد مسافة تصل 380 كيلومترا من مدينة الدمام إلى محافظة الخفجي، مرورا بعدة محافظة ومدن ومصانع وشركات كبرى، ومناطق بترولية، يعاني طريق أبو حدرية، من مشكلات تعرقل الحركة المرورية، ويتضرر منها سالكوه.

أبرز المشكلات سردها مواطنون يرتادون الطريق يوميا إلى أعمالهم، منها كثرة التحويلات على جنباته، وتظل الحفر والتعرجات، وافتقاره لوسائل السلامة من أبرز الإشكاليات، فالعواكس الليلية التي تحدد معالم المسارات شبه منعدمة.


وأكد سالكو الطريق أن «أبوحدرية»، شريان المنطقة الشرقية، وقد وقعت عليه حوادث مميتة للكثير من العائلات بسبب سوء تخطيطه، رغم ما يرصد للطرق من ميزانيات فماذا تنتظر وزارة النقل؟ هل مزيدا من الضحايا؟

مطالبات المواطنين في أكثر من منصة للتواصل الاجتماعي أظهرت حجم معاناتهم واهتمامهم بالطريق، ودونوا ملاحظاتهم، معتبرين أن طريق أبوحدرية من كبري الرياض الجديد إلى كبري المجمع الطبي الأحساء الظهران باتجاه الخبر مليء بالمطبات، فيما أكد آخرون، أن الإتقان مفقود في أعمال الطريق، ويأملون إيقاف عبث بعض مقاولي الطريق ومراقبتهم ومحاسبتهم ومتابعة مدى التزامهم بالاشتراطات المتعلقة بمشاريع خدمات الطرق الأساسية وصيانتها لتنتهي المعاناة من الطرق المتهالكة والتعرجات المزعجة في طرقنا التي تشوه الوجه الحضاري للمدن.