-A +A
عبدالله الروقي (مكة المكرمة) alroogy@
وصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة أولى طلائع المعتمرين القادمين من جمهورية أوزبكستان، وذلك بعد أن توقف قدومهم إثر جائحة كورونا طيلة العامين الماضيين. وقد جرى استقبال 240 معتمراً من دولة أوزبكستان بماء زمزم المبارك والورود والهدايا وسط أجواء احتفائية بهيجة، حيث كان في استقبالهم قنصل جمهورية أوزبكستان في مدينة جدة وعدد من المسؤولين.

من جهته قال عضو اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة سعيد باحشوان إن وصول 240 معتمراً من أوزبكستان إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة يمثل أول أفواج معتمري أوزبكستان لموسم العمرة الحالي، مضيفا أنه تم استقبال المعتمرين بماء زمزم المبارك والورود والحلويات. وقال باحشوان إن المعتمرين توجهوا فور وصولهم إلى المدينة المنورة لقضاء عدة أيام لزيارة المسجد النبوي وسيعودون بعدها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الفنادق والمواصلات والإعاشة للمعتمرين بأعلى المواصفات والمقاييس، مؤكدا في الوقت ذاته أن شركات ومؤسسات العمرة تقدم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم بعد أداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة، وذلك في ظل الخدمات الجليلة والمشاريع العملاقة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بكل راحة وطمأنينة وأمن وأمان.


من جهتهم عبر عدد من المعتمرين القادمين من أوزبكستان عن بالغ سعادتهم لوصولهم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة، مثمنين الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، في سبيل توفير أفضل وأرقى الخدمات للمعتمرين مقدمين شكرهم وتقديرهم على ما وجدوه من حسن ضيافة واستقبال تعكس مدى اهتمام المملكة حكومة وشعباً بضيوفها الذين يفدون إليها لأداء مناسك العمرة.