خطر يهدد السكان.
خطر يهدد السكان.




جرف الطريق الأسفلتي.
جرف الطريق الأسفلتي.
-A +A
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) florist600@
تسببت السيول في تدمير طريق الأبواء العابر لوادي القاحة، وسط مطالبات بإنقاذ السكان وسالكي الطريق بحلول جذرية تنهي إشكاليات أجزاء محددة من الطريق يعرفها أهالي المنطقة، وتتقاطع معها السيول في كل مرة، فتدمرها بدءاً بالطبقة الأسفلتية لتحولها لأشلاء متناثرة، ومروراً بسقوط مواد تثبيت التربة في الطريق الحيوي الذي لا تنقطع حركته المرورية كونه يربط بين ثلاثة طرق سريعة.

وأشار المواطنون في مطالبهم إلى إيجاد حلول جذرية تسهم في وصول السكان إلى منازلهم بلا مخاطر، بدلا من الانتظار لساعات طويلة حتى تتوقف السيول أو ينخفض منسوب المياه.


واستذكر المواطنون السيول المنقولة التي شهدتها الأبواء خلال الأيام القليلة الماضية، وتسببها في احتجاز مواطنين وتعطل الطريق لساعات.

واعتبر محمد الحربي وعبدالرحمن الحربي أن الكثير من السكان في الأبواء ومستورة وغيرهما، يسلكون الطريق للانتقال للقرى المجاورة، أو الذهاب إلى المدارس، والبعض يسلك الطريق للتنزه، لكنهم يضطرون للبقاء بسبب السيول التي تقطع الطرق في كثير من المواقع. وعبر المواطنون عن أملهم من وزارة النقل والجهات المختصة لإيجاد حلول لحماية أرواح المواطنين من المخاطر، وآخرها احتجاز أربعة من السكان تم تحريرهم بواسطة الدفاع المدني.