أمير مكة خلال تسليم إحدى الفائزات جائزتها.  (واس)
أمير مكة خلال تسليم إحدى الفائزات جائزتها. (واس)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
تسلّم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أمس، التقرير السنوي لأعمال جوازات المنطقة.

واستمع إلى نبذة عن التقرير الذي قدّمه مدير جوازات المنطقة اللواء عبدالله المشيخي.


كما استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة أمس، مدير شرطة المنطقة اللواء صالح الجابري.

وتسلم خلال اللقاء التقرير السنوي لشرطة المنطقة، الذي تضمن إحصاءات القضايا الجنائية والجهود الأمنية والإجراءات التطويرية المنفذة، إلى جانب متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فايروس كورونا بمحافظات منطقة مكة المكرمة خلال العام 1442هـ.

من جهة ثانية، كرّم الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة أمس، الفائزين في النسخة الأولى من المسابقة البحثية (الإبداع في الوسطية والاعتدال) التي نظمها كرسي الأمير خالد الفيصل للقدوة الحسنة، بحضور رئيس جامعة جدّة الدكتور عدنان الحميدان.

وشملت مسابقة كرسي الأمير خالد الفيصل للقدوة الحسنة محاور عدة تشمل الاعتدال، والانتماء، ونبذ التطرف، بتقديم أكثر من 140 بحثاً، انطبقت الشروط على 63 منها، فيما تأهل للمفاضلة النهائية 20 بحثاً، فازت منها 9 بحوث بجوائز مالية بلغت أكثر من مئة ألف ريال.

وتسلّم أمير منطقة مكة المكرمة تقريراً عن أعمال الكرسي، متضمناً تفصيلاً عن أعماله التي من أبرزها محاضرات نوعية وبرامج عن القدوة واللحمة الوطنية، فيما قدم الكرسي برنامج (مهارات القدوة التدريبي)، استفاد منه 16 ألف متدرب ومتدربة.