عبد العزيز بغلف
عبد العزيز بغلف
-A +A
عمر الشمراني (جدة) okaz_sports@

أعلن العضو الذهبي بنادي النصر عبدالعزيز بغلف ابتعاده عن المشهد النصراوي بشكل كامل من خلال تقدمه بخطاب رسمي إلى إدارة النصر لإلغاء عضويته الذهبية بسبب ظروفه الخاصة كما ذكر في تغريدته عبر حسابه الرسمي في تويتر التي قال فيها: «‏تقدمت قبل قليل بخطاب رسمي الى إدارة نادي النصر الغالي.. لإلغاء عضويتي الشرفية التي أعتز بها وأفخر، نظراً لظروفي الخاصة».

وكان بغلف قد سبقها بتغريدة قال فيها، إنه خلال 3 سنوات لم يبتعد بسبب المغردين أو المشجعين المسيئين، مشيرا إلى أن البعض هم مجرد أدوات، وسوف تنكشف حقيقتهم يوما ما.

وأرجع بعض المتابعين سبب ابتعاد العضو الذهبي لوجود خلاف حاد مع إدارة النصر خصوصاً أنه لم يحضر اجتماع الأعضاء الذهبيين للنصر الذي أقيم في نهاية الموسم الماضي على ملعب مرسول بارك رغم توجيه الدعوة الرسمية له من قبل إدارة النصر، واتضحت جلياً قبل نحو 4 أيام من خلال مجموعة تغريدات وجهها إلى رئيس النصر مسلي آل معمر مرفقاً فيها بعض معرفات تويتر منتقداً إياه في بعض التصرفات، قال فيها: «‏بالله عليك.. ‏لو كانت هذه الحسابات تسيء لأحد الرموز أو لبعض الأعضاء الذهبيين لا سمح الله.. ممن خدموا النادي هل كنت سوف تضيفهم؟ أليس الإعلاميون النصراويون أولى بالمتابعة؟ ‏أليس باستطاعتي عمل المثل وزيادة ولن أفعل؟ ‏الإساءة ورمي التهم لا تصنع منجزاً.. بل العمل بجد وإخلاص ونية صافية».

أتبعها بغلف بتغريدة أخرى لرئيس النصر كتب فيها: «تعجبني الشفافية والوضوح ‏ولكن.. قبل أن يتم ترشيحك لرئاسة العالمي كان حسابك شخصي ولك مطلق الحرية في متابعة من تريد ولكن بعد تسلمك المنصب قمت بإضافة حسابات تسيء لي ‏وقمنا بإيصال رسائل لك دون استجابة! ‏يا ترى ما هو الهدف من ذلك وأنت تعلم أنها كذب وافتراء.. ‏وسوف أوضح كل شيء في الوقت المناسب».

وزاد بغلف: ابتعدت لأجل النصر ومصلحته بكل هدوء.. ‏بل دعمت معنوياً وهو ما طالب به الأمير خالد.. منعاً للانقسام.. ‏وسوف أقدم طلبا رسميا للوزارة بإسقاط عضويتي.. ‏ولكن هل يستطيع أحد أن ينزع عشق العالمي من قلبي؟!! ‏للحديث بقية دوماً في الوقت المناسب».

يذكر أن عبدالعزيز بغلف انضم إلى عضوية النصر الذهبية أثناء فترة رئاسة سعود آل سويلم وقدم خلال تلك الفترة دعماً مالياً وصل إلى 5 ملايين ريال واستمر في دعم النصر مادياً ومعنوياً أثناء فترة رئاسة الدكتور صفوان السويكت من خلال دعمه لاختيار الإدارة والتصويت لها بأكثر من 3000 صوت يملكها في الجمعية العمومية.

وكان بغلف من أبرز الداعمين لإدارة السويكت حيث قدم في السنة الأولى 22 مليون ريال منها 17 مليونا ساهمت في استخراج النصر الرخصة الآسيوية في النسخة السابقة، وقدم في السنة الثانية لإدارة السويكت دعماً مالياً وصل إلى 35 مليون ريال ليصل ما قدمه بغلف أكثر من 62 مليون ريال طوال سنتين ونصف هي فترة تواجده في عضوية النصر الذهبية، ساهمت في حل كثير من مشاكل النصر المالية، وساهم في حل بعض المسائل المالية ودعم بعض الصفقات النصراوية المحلية والأجنبية وأبرزها خالد الغنام وعبدالمجيد الصليهم وعبدالإله العمري والبرازيلي مايكون، وكذلك دعمه الخاص لعدد من اللاعبين أمثال عبدالرزاق حمد الله بمناسبة نيله لقب هداف العالم، واللاعب علي الحسن بمناسبة زواجه، ورائد الغامدي، وهدية خاصة للاعب بيتروس، ومبلغ 300 ألف ريال للاعب عبدالمجيد الصليهم لشراء سيارة له كانت قد وعدته بها إدارة النصر أثناء توقيعه عقد انتقاله.

وساهم بغلف في تحقيق 3 بطولات أثناء وجوده في النصر هي بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لموسم 2018 وبطولتي السوبر لموسمي 2020 و2021.

«عكاظ» تواصلت مع عبدالعزيز بغلف ومسلي آل معمر للحصول على تعليق رسمي منهما إلا أن هاتفيهما كانا مغلقين حتى إعداد الخبر.