-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس الجمهورية التونسية الرئيس قيس سعيد، بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية لبلاده.

وأعرب الملك عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس قيس سعيد، ولحكومة وشعب الجمهورية التونسية الشقيق اطراد التقدم والازدهار.


كما بعث خادم الحرمين الشريفين برقية عزاء ومواساة لرئيس جمهورية الهند الرئيس رام ناث كوفيند في ضحايا الانهيارات الأرضية. وقال الملك المفدى: «علمنا بنبأ الانهيارات الأرضية التي حدثت غرب بلدكم جرّاء الأمطار الغزيرة، وما نتج عن ذلك من وفيات ومفقودين، وإننا إذ نشارككم ألم هذا المصاب، لنبعث لكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق بأحر التعازي وصادق المواساة، راجين عودة المفقودين سالمين وأن لا تروا أي مكروه».

كما بعث خادم الحرمين الشريفين برقية عزاء ومواساة لعضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الشيخ سعود بن راشد المعلا، في وفاة الشيخة مريم بنت علي بن راشد المعلا.

وقال الملك المفدى: «علمنا بنبأ وفاة الشيخة مريم بنت علي بن راشد المعلا، حرم الشيخ سلطان بن أحمد المعلا، وإننا إذ نبعث لكم، ولأسرة الفقيدة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء».