-A +A
محمد الزهراني (الجبيل) m_zhrani@

نجح فريق طبي سعودي بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل في إنقاذ حياة وافد في نهاية العقد الرابع من عمره تعرض لجلطة قلبية حادة ومفاجئة عندما كان يحمل حقائبه استعدادا للسفر إلى أهله في باكستان. وفي التفاصيل تعرض الوافد الباكستاني لجلطة قلبية حادة قبل ساعات قليلة من مغادرته مدينة الجبيل إلى دياره في باكستان ليتم نقله مباشرة إلى مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل، إذ قرر فريق القسطرة القلبية المناوب إجراء قسطرة داخلية قلبية عاجلة وإعادة التروية الدموية للشريان التاجي المنسد بنجاح وإنقاذ حياته.

وذكر استشاري أمراض القلب والقسطرة القلبية التداخلية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل الدكتور رائد القطشان لـ«عكاظ» أن الوافد الباكستاني أثناء إنزال حقائبه استعدادا للسفر إلى دياره في باكستان باغته ألم شديد في الصدر فنقل فورا إلى طوارئ مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل، حيث تبين أنه يعاني من جلطة قلبية حادة في أحد شرايين القلب التاجية، وفي أقل من ساعة من وقت وصوله إلى الطوارئ نجح فريق القسطرة القلبية المناوب في إجراء قسطرة تداخلية عاجلة وإعادة التروية الدموية للشريان التاجي المنسد. وأضاف القطشان «خلال أسبوع من الآن سيتمكن المريض من زيارة أهله في باكستان وهو بخير وصحة».

ونصح القطشان الجميع في حالة الشعور بأي آلام في منطقتي الصدر والقلب بمراجعة أقرب مستشفى بشكل عاجل وعمل الفحوصات الطبية اللازمة فورا، مستدلا بذلك على إجراء ٤ عمليات قلب بسبب الجلطات القلبية المفاجئة خلال اليومين الماضيين في مدينة الجبيل.