-A +A
محمد الكادومي (جازان) mohm50500@ «عكاظ» (الرياض)
فيما حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية على منطقة الباحة، وتدنٍ في مدى الرؤية، وتساقط البرد، والسيول، نبهت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

وشهدت مدينة جازان أمس، أمطارا غزيرة تسببت في إغلاق عدد من الشوارع والطرقات وعلقت الحركة داخل بعض الأحياء السكنية والمحلات التجارية؛ ما استدعى تدخل دوريات المرور والشرطة لتنظيم حركة السير وإغلاق بعض الشوارع لصعوبة الحركة بها؛ نظرا لارتفاع منسوب المياه بها وحدوث حفريات وهبوطات في بعض الطرق نتيجة التجمعات المائية الكبيرة.


«عكاظ» رصدت في جولتها داخل المدينة توقفا لحركة المركبات في معظم الشوارع نتيجة الكميات الكبيرة من مياه الأمطار.

من جهتها، أوضحت أمانة جازان عبر حسابها بموقع «تويتر» أن فرقها تواصل جهودها في نزح كميات المياه من الشوارع والطرقات الرئيسية جراء هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة جيزان.

وفي الرياض، هطلت أمس، أمطار على مدينة الرياض، فيما لا تزال السماء ملبدة بالغيوم. وفي القصيم، باشرت أمانة منطقة القصيم وبكامل طاقتها التشغيلية معالجة مواقع تجمعات السيول غير المخدومة بشبكات تصريف السيول في مدينة بريدة التي شهدت هطول أمطار غزيرة.