جوني ديب
جوني ديب
-A +A
«عكاظ» (لندن) okaz_online@
حكمت المحكمة العليا في بريطانيا (الإثنين) برفض دعوى الممثل الأمريكي جوني ديب بالتشهر بمالك صحيفة «الصن» البريطانية، إذ نشرت الصحيفة أن ديب ضارب للزوجات، فيما أكد القاضي أندرو نيكول أن المدعي لم ينجح في كسب دعوى التشهير لثبوت صحة ما نشرته الصحيفة، ما دفع هيئة المحكمة إلى رفع دعواه وبشكل عاجل.

ورفع ديب دعوى قضائية ضد شركة نيوز غروب نيوز بيبرز، ناشر صحيفة الصن، ورئيس التحرير التنفيذي للصحيفة، دان ووتون، بسبب مقال نشر في أبريل 2018 اتهمه بالاعتداء على زوجته آمبر هيرد. وقالت إيلين تشارلسون بريديهوفت، محامية هيرد الأمريكية، في بيان إن الحكم «ليس مفاجأة» لأي شخص تابع المحاكمة في الصيف. وأضافت «في القريب العاجل، سوف نقدم المزيد من الأدلة الكبيرة في الولايات المتحدة».


كما رفع ديب دعوى قضائية ضد هيرد في فيرجينيا يطالب بـ50 مليون دولار بسبب قصة نشرت في واشنطن بوست عن العنف المنزلي، ومن المقرر عقد المحاكمة العام القادم.

وقضى كل من ديب وهيرد عدة أيام على مقاعد الشهود خلال المحاكمة التي استمرت 3 أسابيع في يوليو، وقدما روايات لا يمكن التوفيق بينها عن علاقتهما المتقلبة. وقالت هيرد (34 عاماً) باعتبارها الشاهد الرئيسي للدفاع، إن ديب يتحول إلى شخصية بديلة عنيفة أطلقت عليها «الوحش» عندما يكون تحت تأثير الكحول والمخدرات.

وسردت مزاعم عن 14 حادثة منفصلة بين عامي 2013 و2016، بأنه ضربها وصفعها ودفعها وشد شعرها وألقى عليها الزجاجات، بينما وصف ديب (57 عاماً) مزاعمها بالمقززة والخدعة وادعى أن هيرد كانت المعتدية خلال علاقتهما، وزعم أنها ضربته، حتى أنها قطعت طرف إصبعه بزجاجة خلال مشاجرة في أستراليا أثناء تصوير فيلم «قراصنة الكاريبي».