أحلام الزيد
أحلام الزيد




أماني الغامدي
أماني الغامدي
-A +A
إعداد: أمل السعيد (الرياض) amal222424@
أشادت رياضيات سعوديات باليوم الوطني السعودي الـ90 وبالإنجازات التي حققتها المملكة، خصوصاً ما يتعلق بالمرأة وتمكينها، للمشاركة في بناء ونماء الوطن.

وقالت لاعبة كرة القدم نجود الزهراني لـ«عكاظ»: «نحن في المملكة العربية السعودية نعيش ذكرى اليوم الوطني، وإنجازات بلادنا التي حققتها لا تزال تسابق الزمن، وامتدت لأرجاء الوطن»، مشيرةً إلى أن تمكين المرأة السعودية في كل المجالات أصبحت علامة فارقة في مسيرة تطوير وتمكين المرأة.


وأوضحت أماني الغامدي لاعبة كرة قدم سابقة ولاعبة بولينج أن مشاعر السعادة بهذا اليوم الغالي لا توصف، كونها تتحدث عن أغلى وأعز وطن.

وأضافت: «كل وقت يمر وبدعم دولتنا ورؤية ٢٠٣٠ ظهرت معالم الرياضة للمرأة السعودية في شتى المجالات، ومن واقع تجربة لدينا بطلات يفخر بهن الوطن، وهناك من دعمهن للوصول وتشريف الوطن خارج وداخل السعودية»، لافتةً إلى الاهتمام الذي تجده الرياضيات السعوديات من قبل وزارة الرياضة.

فيما أكدت الفارسة مشاعل الهويش أنها تتذكر مساندته لشابات الوطن في كل المجالات، خصوصاً في رياضة الفروسية، من خلال تذليل كل المصاعب لتكون أسهل وأسرع في الرقيِّ إلى العالمية، بفضل دعم القيادة الرشيدة.

وذكرت الفارسة الهنوف المصيبيح أن القيادة الرشيدة أولت الرعاية لهن، للمساهمة في دفع عجلة التنمية الوطنية في جميع المجالات.

وأضافت: «طموح المرأة السعودية لا يتوقف ولا ينتهي في ظلّ ما تعيشه المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات من رخاء وتطور، ورؤية 2030 التي تستهدف رفع نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل بنسبة 30%، إضافةً إلى تبوئها مناصب سياسية، فضلًا عن مشاركتها الفعالة في مجلس الشورى والمجال الأمني، وتوليها المناصب العليا في كثير من المجالات».

وأكدت لاعبة سباق الدراجات أحلام الزيد أن وزارة الرياضة أتاحت الفرصة لبنات هذا الوطن بالمشاركة في المجال الرياضي، مضيفة: «أنا كلي فخر واعتزاز أن أكون أول سيدة تحقق لقب بطلة المملكة للدراجات الهوائية، وأتطلع لتمثيل المملكة في المحافل الدولية لرفع راية بلادنا».