المنتصر بالله
المنتصر بالله
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@
نشر حساب يحمل اسم الممثل المصري الكبير المنتصر بالله، على «تويتر» تغريدة يشكو فيها الإهمال وعدم السؤال عنه. وقال المنتصر بالله: «أنا ممُتّش بس محدش بقى بيسأل عليا». وتفاعل مع التغريدة آلاف المتابعين، معبرين عن حبهم له ومتمنين له الشفاء، عاتبين على زملائه في الوسط الفني ونقابة المهن التمثيلية عدم متابعته.

يأتي ذلك في وقت ترددت أخيرا أنباء عن تعرض المنتصر بالله لوعكة صحية شديدة أدخلته المستشفى، وهو ما نفته زوجة السيدة عزيزة كساب، مؤكدة عدم صحة هذا الخبر تماما. وقالت: «حالة المنتصر بالله الصحية مستقرة، ولم يحدث له أي مضاعفات كما يزعمون، ويقضي وقته داخل منزله مع أبنائه وأحفاده» وطالبت بتحري الدقة والتأكد من الأخبار قبل نشرها، وأنهت حديثها: «كفاية شائعات».


ويغيب المنتصر بالله عن الساحة الفنية منذ سنوات طويلة بسبب مرضه، وكان آخر أعماله في الدراما مسلسل «الصيف الماضي» الذي شارك فيه مع رانيا فريد شوقي وعايدة رياض وأحمد عزمي ومحمد وفيق.

يذكر أن المنتصر بالله، حاصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969، ثم ماجستير فنون مسرحية عام 1977، وبدأ مشواره مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في أوائل السبعينيات، وفي تلك الفترة شارك في العديد من الأعمال ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، منها (الدوامة، الدنيا لما تلف، فيفا زلاطا)، لتتوالى أعماله بعدها حيث شارك في عشرات الأعمال من أبرزها (شارع محمد علي، أبناء ولكن، ضد الحكومة).