مبنى التلفزيون المصري
مبنى التلفزيون المصري
-A +A
محمد حفني (القاهرة) okaz_online@
كشفت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، اليوم (الجمعة)، إصابة ممرضة في مبنى التلفزيون «ماسبيرو» بفايروس كورونا. وأفادت الهيئة بأن إدارة الرعاية الطبية بالمبنى، اكتشفت إصابة ممرضة، مضيفة أن آخر حضور لها كان الثلاثاء قبل الماضي 7 أبريل، ولم تظهر عليها أي علامات تدل على إصابتها.

وأضافت في بيان أن الممرضة أجرت بعض الفحوصات أمس الأول الأربعاء، خارج عملها، كما تم إجراء مسحة التحليل بمستشفى عين شمس التخصصي، وتبين إصابتها بالمرض وتوجهت لأحد المستشفيات الحكومية المتخصصة للعلاج.


وأكدت الهيئة أن إدارة الرعاية تتابع المخالطين للممرضة في فترة تواجدها بالعمل، والتعامل مع أية حالة مشتبهة، كما قامت بتطهير أماكن العمل وتحديد المخالطين وإبلاغ جهة عملهم للراحة لمدة أسبوعين كإجراء احترازي.

يذكر أن مصر سجلت 168 حالة إيجابية جديدة و13 حالة وفاة. بحسب وزارة الصحة المصرية. وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله حتى يوم أمس الخميس 2673 حالة من ضمنهم 596 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و196 حالة وفاة.

من جهته، أعلن مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، اليوم (الجمعة)، أن مصر بدأت اختبار دواء «أفيغان» على مصابي كورونا لبيان مدى تأثيره. وقال في تصريح اليوم: «بدأنا اختبار دواء أفيغان على 50 مريضاً في عدد من المراكز الطبية، لمعرفة هل له تأثير أم لا»، لافتاً إلى أنه لم يقل أحد إنه يعالج الفايروس، ولكن نجربه من أجل رصد التأثير الإكلينيكي على المرضى الذين يعانون من هذا الفايروس، وأضاف أن بروتوكول العلاج الذي ينفذ بمصر هو المطبق في كل دول العالم ويحقق نتائج. إن مصر لديها كوادر طبية عالية الكفاءة وبنية تحتية قوية في المجال الطبي، واستعدت مبكراً لمواجهة جائحة كورونا منذ ظهور الفايروس في الصين.